ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

ما السر وراء التصميم الدائري لهذا الجسر؟

0

يظهر مقطع الفيديو جسر “لاغونا غارزون” المصمم على شكل دائري فوق بحيرة في الأوروغواي، ولكن ما السر وراء التصميم الدائري لهذا الجسر؟

صمم الجسر من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين في الأورغواي على شكل دائري ليتمكن العابرون فوقه من مشاهدة البحيرة الزرقاء المدهشة في الأسفل.

وقبل أن تقوم شركة “رافييل فينولي أركيتكت” ببناء جسر “لاغونا غارزون” الذي تكلف 11 مليون دولار، كانت الطريقة الوحيدة التي تمكن المسافرين والسياح من مشاهدة البحيرة والتمتع بجمالها الساحر، عن طريق استخدام الطوافات والقوارب.

أما الآن، فقد اختلف الأمر تماماً، وأصبح بالإمكان مشاهدة كامل البحيرة من فوق الجسر الدائري، الذي يعبره أكثر من ألف سيارة ومركبة خلال اليوم بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وتم تمويل 10 مليون دولار من تكلفة المشروع من قبل المطور العقاري الأرجنتيني إدواردو كونستانتيني، الذي يقول إن الجسر عبارة عن تحفة فنية مبدعة، من شأنها أن تحفز التطور على سواحل مدينة روشا.

ويذكر أن العمل على الجسر بدأ في سبتمبر (أيلول) من عام 2014، وافتتح بشكل رسمي خلال العام الماضي، ويأمل كونستانتيني أن يساهم الجسر في جذب السياح إلى البحيرة، ويربط أجزاء المدينة مقطعة الأوصال.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات