آخر سيارة باقاني وايرا كوبيه في العالم تحصل على هوية تميزها مستلهمة من عالم الفورمولا 1

سيارة باغاني وايرا

باقاني وايرا رودستر ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2017 لتركز الشركة الإيطالية باغاني على إنتاج هذه السيارة الخارقة ذات السقف المكشوف ، ولكننا اليوم سنتحدث عن عن سيارة باقاني وايرا كوبيه .

خبرنا لليوم متعلق بآخر نسخة في العالم من طراز باقاني وايرا كوبيه السيارة رقم 100 والتي حصلت على هوية مستلهمة من فريق مرسيدس ايه ام جي بتروناس لـ سباقات الفورمولا ون .

وكما تُظهر الصور المرفقة ضمن هذا الخبر حصل الهيكل الخارجي لآخر نسخة من طراز وايرا كوبيه المصنوع من الكاربون فايبر على طلاء يجمع بين درجتين من اللون الرصاصي مع لمسات من الأخضر المميز الذي يمثل هوية مرسيدس بنز في سباقات الفورمولا ون ، ولمزيد من التميز حصلت هذه السيارة على جناح خلفي وإطارات رياضية مختلفة باللون الأسود .

باقاني وايرا كوبيه

نفس الألوان الخارجية غطت داخلية آخر سيارة باجاني وايرا كوبيه لتتجانس مع المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد الأبيض .

ميكانيكياً تعتمد السيارة الإيطالية الخارقة باغاني وايرا كوبيه على محرّك وسطيّ مكون من اثنتي عشرة إسطوانة على شكل حرف (V) سعة 6 لترات مزوّد بشاحن توربينيّ مزدوج يولد قوة تصل إلى 730 حصان قام بصنعه قسم AMG من شركة الألمانية مرسيدس بنز .

تتسارع هذه السيارة الخارقة الإيطالية الصنع التي يبلغ وزنها تقريباً 1350 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 370 كم/س.

مقاعد باغاني

ولمن لا يذكر أعزاءنا متابعي عرب جي تي الظهرو العالمي الأول لـ باجاني وايرا كوبيه كان في عام 2012 ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، وبعد صنع 100 نسخة منها ظهرت النسخة ذات السقف المكشوف منها ، وخلال السنوات المقبلة ستكشف باجاني بالتأكدي عن طراز خارق بديل عن وايرا إن شاء الله .

ونود تذكريكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سعر باجاني وايرا يزيد عن 2,292,902 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 8,599,300 ريال سعودي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع