Search
Close this search box.

أبواب أجنحة النورس تتسبب بالمشاكل لسيارة تسلا موديل X

يبدو أن أبواب أجنحة النورس في سيارة تسلا موديل X تسببت بالعديد من المشاكل للصانع الأمريكي، فبعد أن استثمرت تسلا مبلغ 3 مليون دولار (11,255,250 ريال سعودي) لتطوير هذه الأبواب من قبل الشركة الألمانية Hoerbiger، وقعت المشاكل بين الشركتين من شهر فبراير عام 2014 حتى شهر مايو من العام الماضي.

أما الآن سنتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن مشكلة أخرى تواجه الأبواب الخلفية لأول سيارة SUV إنتاجية تعمل على الكهرباء في العالم، فبعد بيع سيارات تسلا موديل X في الأسواق واجه بعض العملاء مشاكل مع أبوابها التي تنفتح كأجنحة النورس ليؤكدوا أن هذه الأبواب لا تنفتح بسهولة وتظهر لهم على الشاشة الرئيسية للسيارة رسالة تشير إلى وجود جسم خارجي يمنع السيارة من فتح الأبواب بالرغم من عدم وجود أي شيء يحيط بالمركبة.

هذه المشكلة دفعت تسلا لتقرر تقديم تحديث جديد لنظام حساسات الأمان في سيارتها موديل X الموجودة على الأبواب الخلفية لتحل هذه المشكلة التي لم تتوقعها بشكل نهائي.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الحساسات الموجودة على أبواب سيارة تسلا موديل X كانت تقوم بتنبيه الركاب قبل الخروج من السيارة لما يحيط بهم وما يتوجب عليهم الحذر منه، ولكن يبدو أن هذا الحجم من التطور لم يتناسب مع الأبواب التي تنفتح للأعلى والتي تجعل من هذه السيارة مميزة للغاية.

ويظهر الفيديو المرفق في الأسفل بعض من الاختباريات التي قام بها الصانع الأمريكي ليتأكد من أن أبواب أجنحة النورس ستعمل بشكل طبيعي بعد تعطيل الحساسات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع