أفخم سيارة SUV في العالم أصبحت مخصصة لصيد السمك

سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه سيارة بنتلي بينتايجا، صاحبة لقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم، ضمن أحد حلقات برنامجنا تغطية خاصة، أما اليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أول نسخة خاصة من هذه السيارة البريطانية.

تم تصميم هذه النسخة من بنتلي بينتايجا من قبل قسم مولينر المتخصص بتقديم نسخة خاصة من سيارات بنتلي ترضي طلبات العملاء الخاصين، وترضي هذه السيارة الجديد عشاق صيد الأسماك فهي مزودة بأدوات كامل مخصصة للصيد البحري.

وسبق أن اختبرنا أداء بينتايجا على الطرق الوعرة بشكل بسيط، ومع أن هذه السيارة تمتلك العديد من الأنظمة التي تمكنها من اقتحام أصعب الطرق المنحدرة إلا أن ثمنها الباهظ يجعل من هذه القيادة جريمة بحق سيارة يزيد سعرها عن مليون درهم إماراتي (272,250 دولار أمريكي).

تعتمد سيارة بينتايجا على محرك جديدة بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات، وعلى الرغم من حجمها ضخم ووزنها الثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بنتلي بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع