أول تكنولوجيا ذكية في العالم لطيّ مقاعد السيارات تخضع لاختبار مذهل

أخبرناكم في الأمس أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن هذا الشهر سيوثق إطلاق السيارة العائلية لاند روفر ديسكفري 2017 بجيلها الجديد كلياً، ولتزيد شركة لاند روفر البريطانية من تشويقنا قامت باستغلال تقنيات سيارتها الجديدة، بمساعدة المغامر البريطاني ذائع الصيت بير جريلز، المعروف بامتلاكه سيارة لاند روفر.

وكما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل قام هذا المغامر ياختبار قاسٍ للتكنولوجيا الذكية لطيّ مقاعد سيارة ديسكفري الجديدة وهو يلحق بالسماء، حيث يتيح هذا النظام الجديد لمالكي سيارات ديسكفري إعادة ضبط مقاعد سيارتهم عن بعد من خلال تطبيق InControl على هواتفهم الذكية من أي مكان في العالم، حتى من الجوّ.

 فريق مظليي البحرية الملكية
فريق مظليي البحرية الملكية

وبعد أن قفز بير جريلز من الطائرة بصحبة ستة أعضاء من فريق مظليي البحرية الملكية، وسقط بسرعة 125 ميلاً في الساعة، استطاع هذا المغامر تغيير إعدادات مقاعد السيارة بلمسة زر على هاتفه الذكي قبل أن يضطر إلى فتح مظلته.

وعند وصولهم إلى الأرض، تمكن فريق المظليين من الصعود إلى سيارة نموذج مموّهة من طراز لاند روفر ديسكفري 2017، والتي تتسع بشكل مريح لسبعة راكبين بالغين.

وتسمح التكنولوجيا الذكية الأولى من نوعها في العالم لطيّ المقاعد، بضبط وتجهيز صفي المقاعد الخلفية بشكل كامل في أقل من 14 ثانية، عن بعد من خلال تطبيق InControl Remote الذي يمكن تحميله على أي جهاز يعمل بنظام iOS أو نظام أندرويد.

لاند روفر
لاند روفر

هذا ويمكن تفعيل تقنية طيّ مقاعد السيارة من خلال أربع طرق مختلفة، بما في ذلك الطريقة التي قام بتجربتها واختبارها المغامر بير جريلز عن بعد. أما عن قرب إذا كان مالك السيارة بجانبها، فيمكن تحريك وطيّ مقاعد السيارة بواسطة المفاتيح الموجودة داخل مقصورة الأمتعة، وعلى الدعامة C. ويمكن أيضاً رفع وخفض صفي المقاعد الثاني والثالث من خلال استخدام الشاشة الرئيسية التي تعمل باللمس على لوحة القيادة.

ويتيح تطبيق InControl Remote من لاند روفر للعملاء الذين يستخدمون هواتف ذكية بنظام iOS أو نظام أندرويد الاتصال بسيارة ديسكفري الجديدة من أي مكان في العالم، مما يجعل أداء مجموعة متنوعة من المهام أمراً ممكناً، ومن التحقق من إغلاق جميع النوافذ، أو فحص مستوى الوقود وصولاً إلى ضبط مكيف الهواء أو مراقبة موقع السيارة، تقدم التكنولوجيا المتطورة مستويات جديدة من راحة العملاء وقدرات الاتصال إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن قرب على سيارة لاند روفر ديسكفري 2017 عندما يتم إطلاقها نهاية الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات حيث سيتواجد فريقنا إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع