Search
Close this search box.

أول نسخة من بنتلي بينتايجا تتخلى عن فخامتها الداخلية وتميزت بحصولها على لون عجيب

صور بنتلي بينتايجا 2019

في شهر مارس الماضي عرضنا عليكم متابعي عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة بنتلي بينتايجا V8 على الثلوج ، أما اليوم سنعرفكم على نسخة السباقات الخاصة من سيارة الـ SUV البريطانية الفاخرة بينتايجا التي ظهرت مؤخراً على الانترنت .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي سيقود نسخة السباقات من بينتايجا السائق المحترف Rhys Millen ضمن فعاليات سباق Pikes Peak .

سيارة بينتايجا

أهم ما ركزت عليه شركة بنتلي في عملية صنع هذه النسخة المخصصة للسباقات من بنتلي هو تخفيف وزنها لتتناسب مع توفيرها سرعة ورشاقة أكبر على المضمار ، فتم تقليل 300 كيلوغرام من وزن السيارة مقارنة مع الطراز الإنتاجي الأساسي ، وعلى الرغم من ذلك مازالت السيارة ثقيلة .

وتم تخفيض وزن السيارة من خلال حصول سيارة الـ SUV بنسختها الخاصة هذه على هيكل خارجي يحتوي على العديد من الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر ، ولم تمتلك هذه النسخة الخاصة مقصورة توفر أعلى معاير الرفاهية مثل جميع سيارات بنتلي ، بل حصلت على مقاعد سباقات وقفص حماية ونظام لإطفاء الحرائق في حال وقوعها لا قدر الله .

خارجياً حصلت نسخة الساباقت من بنتاي بينتايجا على هيكل باللون الأصفر المميز وزودت بفتحات تهوية أمامية ومشتت هواء وعتبات جانبية وجناح خلفي مصنوعة جميعها من الكاربون فايبر .

بنتلي بينتايجا

لم تحصل السيارة على تغييرات ميكانيكية فهي تعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران (سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة هذا المحرك في عام 2015 ضمن تجربتنا الأولى لطراز بينتايجا) ، ولكن تخفيف وزنها ساهم في زيادة سرعتها وتحسين أدائها ، كما حصلت على مكابح كاربون سيراميك .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بينتايجا التي اختبرناها مؤخراً تعتمد على محرك V8 تم تطويره بالتعاون مع مهندسي شركة بورش ، فيما تستخدم الشركة الألمانية نفس المحرك في سيارات بورش كايين تيربو ، إلا أن مهندسي بنتلي أجروا عليه بعض التعديلات ليناسب النظام الحركي في بينتايجا . محرك V8 الجديد المتوفر على سيارة بينتايجا سعته 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 542 حصان و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ستشارك نسخة السباقات من بينتايجا خلال هذا الأسبوع إن شاء في سباق Pikes Peak .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع