إطلاق مرسيدس ايه ام جي جي تي 2015 بشكل رسمي

أطلقت شركة مرسيدس الألمانية سيارتها الرياضية الفائقة الجديدة كلياً مرسيدس ايه ام جي جي تي 2015 بشكل رسمي في معرض باريس للسيارات.

وكانت هذه السيارة الجديدة قد ظهرت للمرة الأولى في العالم خلال الشهر الماضي على الإنترنت، قبل أن تطل علينا الآن على منصة مرسيدس في هذا الحدث العالمي الذي يغطيه زملينا صهيب.

وتحمل مرسيدس ايه ام جي جي تي ملامح تصميمة مستوحاة من شقيقتها مرسيدس اس ال اس التي تم إيقاف إنتاجها بداية العام الجاري، بينما ستتوفر هذه السيارة الرياضية الفائقة بنسختين؛ مرسيدس ايه ام جي جي تي و مرسيدس ايه ام جي جي تي اس عالية الأداء.

وتمتلك سيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي اس محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 503 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 310 كم/س.

أما سيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي فتمتلك نفس المحرك السابق الخاص بالنسخة العالية الأداء ولكن بقوة 456 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، ومع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 304 كم/س.

ويتصل كلا المحركين في نسختيّ مرسيدس ايه ام جي جي تي بصندوق تروس مزدوج التعشيق من سبع سرعات.

وستنافس هذه السيارة بشكل خاص ضمن فئة سيارات بورش 911 و جاكوار اف تايب، أي أنها ليست بديلة عن سيارة مرسيدس اس ال اس التي تندرج تحت فئة مختلفة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع