Search
Close this search box.

الكشف عن مقدار الأموال التي استثمرتها تويوتا من أجل تويوتا كورولا القادمة

داخلية تويوتا كورولا 2019

اليوم سنتحدث بالتحديد عن استثمارات أعلنت عنها شركة تويوتا اليابانية من أجل سياراتها تويوتا كورولا – Toyota Corolla ، التي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في العالم .

يتم إنتاج كورولا منذ شهر نوفمبر من عام 2011 في مصنع بلو سبرينغز بولاية ميسيسيبي الأمريكية. حيث احتفلت Toyota في عام 2017 بتخطي حاجز صنع المليون نسخة من كورولا السيدان في هذا المصنع .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجديدة كلياً قبل إنتهاء شهر مارس الماضي قبل ظهور الجيل الجديد من سيارة السيدان اليابانية تويوتا كورولا 2020 ، والتي سبق وزودناكم بصور تجسسية لها تم التقاطها سراً أثناء اختبارها وهي متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها .

ومن أجل بناء الجيل القادم من سيارة كورولا أعلنت تويوتا عن استثمار ثروة تبلغ 170 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 637,500,000 ريال سعودي. وذلك خلال الـ 12 شهر القادمة ليتوفر في هذا المصنع 400 فرصة عمل جديدة من أجل إنتاج كورولا الهاتشباك والسيدان .

تويوتا كورولا هاتشباك 2019

وسبق وأخبرناكم أن سيارة تويوتا كورولا 2020 السيدان و نسخة هاتشباك 2019 تعتمدان على منصة TNGA الجديدة. تلك التي من Toyota مماثلة للمستخدم في كلاً من شقيقاتها ؛ نسخة كامري ونسخة C-HR و نسخة بريوس .

هل تستطيع سيارة تويوتا كورولا ان تحطم محل قهوه في السعودية ؟

ترجيحات تويوتا كورولا 2020

ميكانيكياً يرجح أن تعتمد النسخة القادمة 2020 على محرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر ولكن التفاصيل غامضة. إذ هناك معلومات غير رسمية تشير إلى أن كورولا القادمة قد تستفيد من الشراكة. تلك الشراكة التي تجمع بين الصانع البافاري بي ام دبليو والشركة اليابانية Toyota من ناحية المحركات المستخدمة. حيث نتمنى أن يكون هذا صحيحاً لأن ذلك سيساهم في نقل طرازها إلى مراحل أعلى .

أما نسخة الهاتشباك تتوفر بخيار وحيد من محركات البنزين ، محرك 4 سلندر سعة لترين ، بدلاً من المحرك السابق 4 سلندر سعة 1.8 لتر ، يتصل المحرك الجديد بصندوق تروس (جير) عادي من 6 سرعات أو جير CVT ، وحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات عن الأرقام الصادرة عن هذا المحرك .

حالما يتوفر لفريقنا في عرب جي معلومات رسمية عن كورولا القادمة ، سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع