اودي أول شركة في العالم ستوفر سيارة إنتاجية تقود نفسها بنفسها

أعلنت شركة اودي أن الجيل القادم من سيارة اودي ايه 8 – Audi 8 – سيتوفر بنظام قيادة ذاتية بالكامل لتستغني السيارة عن تحكم السائق.

حيث أكد السيد (شتيفان موسر) رئيس المنتجات و تكنولوجيا الاتصالات في اودي لمجلة (موتورينج) العالمية، “اودي وضعت خطة لتقدم أول سيارة إنتاجية ذاتية القيادة في العالم، توفر أداءً أكثر أماناً من السيارات التي يقودها بها البشر، والذين قد تتشتت أفكارهم أثناء القيادة ويرتكبوا بعض الأخطاء التي قد تؤدي للحوادث”.

وجاء هذا التصريح الرسمي، بعد الكشف عن اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف – Audi RS7 Piloted Drive الاختبارية، التي تحمل لقب أسرع سيارة ذاتية القيادة في العالم.

حيث تمكنت سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف من الوصول إلى سرعات عالية على حلبة هوكنهايم في ألمانيا دون وجود سائق بداخلها، أمام جماهير السباق الأخير من بطولة العالم لسباقات دي تي ام لعام 2014.

يبدو أن اودي ستوفر نظام القيادة الذاتية في سياراتها الإنتاجية قبل منافستها مرسيدس و بي ام دبليو، ولكن من المؤكد أنها ستقوم بإجراءات قانونية لتحصل على موافقة عالمية لإعتماد هذا النظام التكنولوجي الذي يمنع تدخل البشر في قيادة السيارة.

ومن المتوقع الكشف عن الجيل الجديد من سيارة اودي ايه 8 خلال نهاية عام 2017 ليتم طرحها في الأسواق العالمية كطراز 2018.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة اودي اس 8 2014، النسخة الرياضية والأقوى من طراز اودي ايه 8.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع