Search
Close this search box.

بنتلي بينتايجا تتوفر بنسخة خاصة جديدة لإرضاء العرب

تستغل بنتلي بينتايجا آخر أيام إمتلاكها للقب أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم قبل إطلاق كلاً من رولز رويس كولينان و لمبرجيني اوروس ، وربما هذا ما دفعها لطرح نسخة خاصّة جديدة من طرازها بينتايجا مصممة بشكل خاص من أجل أسواق الشرق الأوسط، وتأتي بعد الاستماع بعناية لمتطلّبات العملاء في منطقتنا العربية.

تتألّق نسخة Black Specification الخاصة من طراز بنتلي بينتايجا عبر مجموعة من اللمسات التصميمية الداخلية والخارجية الفريدة التي ابتكرها مصمّمو قسم Mulliner التابع للشركة البريطانية بهدف منح سيارة الـ SUV الإنتاجية الأسرع في العالم مظهراً دراماتيكياً قوياً.

بنتلي بينتايجا

تأتي Bentayga Black Specification بباقة غير محدودة من خيارات ألوان الطلاء وهي تتمتّع قياسياً بمواصفات تصاميم ألياف الكربون الفخمة من بنتلي ، وتبرز لمسات ألياف الكربون المتميّزة للغاية عبر جناح أسفل الصادم الأمامي والعتبات الجانبية ومشتت الهواء الخلفي والجناح الخلفي.

ويتم تجهيز سيارة بنتلي بينتايجا Black Specification بإطارات معدنية قياس 22 إنش من خمسة أذرع مطلية باللون الأسود بحيث تمنح المركبة وقفة قوية، وهي تتناغم مع مخارج العادم وفتحات الجناح المطلية باللون الأسود المماثل لتكملة اللمسات السوداء الأنيقة والمؤثّرة، وتتمتّع مخارج العادم بتصميم على شكل بيضاوي – في طرازات W12 – أو رباعية توأمية للطرازات بمحرّكات وقود الديزل.

وكما تعلمون متابعي عرب جي تي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة سيارة بينتايجا ، التي تعتبر أول سيارة SUV إنتاجية من بنتلي كما أنها نتيجة تطوير سيارة بنتلي EXP 9 F الاختبارية ، وتحمل هذه السيارة التي ظهرت لأول مرة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015 حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي هناك في ذلك الوقت.

تعتمد بنتلي بينتايجا على نفس قاعدة عجلات سيارتي اودي Q7 و بورش كايين، ولكن النتيجة النهائية أن هذه السيارة البريطانية مختلفة بنسبة 80% عن طرازي Q7 و كايين.

بنتلي بينتايجا

نسخة خاصة من بنتلي بينتايجا

تمتلك سيارة بينتايجا محرك جديدة بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

تستطيع بنتلي صنع 4500 نسخة من بينتايجا في العام الواحد، ووصل حجم الطلب على هذه السيارة الجديدة حتى الآن لأكثر من 5500 سيارة في أول عام لإنتاجها، ويبدأ سعر بنتلي بينتايجا في أسواق الإمارات العربية المتحدة من مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 272,250 دولار أمريكي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع