جيب كومباس 2017 مخصصة للإنتشار بشكل عالمي

إذا كنت تأمل أخيراً برؤية بديل جيب كومباس أو باتريوت، فيؤسفنا إخبارك بأنك لن تشاهدهما قريباً أعزاءنا متابعي عرب جي تي. وذلك لأن الجديد الوحيد هذه الأيام في من شركة جيب الأمريكية قمنا بتغطيته في معرض نيويورك للسيارات عندما أطلت علينا نسختي Trailhawk و Summit من طراز جيب جراند شيروكي 2017.

 لقد أعلنت جيب سابقا عن خطتها لإطلاق سيارة كروس أوفر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات، و لكن مايك مانلي، رئيس جيب، قد أفاد خلال مقابلة له مع مجلة Motoring الأسترالية بأنه سيتم تقديمها في الربع الثالث من العام الجاري إن شاء الله.

وبدلاً من تقديمها على الأراضي الأميركية، فقد قررت جيب أن أنسب مكان لعرض الطراز الجديد هو البرازيل لأنه هو المكان الذي سيتم إنتاج الطراز به. وعلى الرغم من التأخير، يؤكد مانلي بأنه “لا توجد مشكلة” مع جيب الجديدة وكل شيء على ما يرام لكشف النقاب عنها في الربع الثالث من عام 2016 في أمريكا الجنوبية.

وفيما يتعلق باسم هذه السيارة المنظرة، تقول آخر التقارير أن جيب قررت إطلاق اسم “كومباس” بدلاً من “باتريوت”، حيث أن الأخير يناسب السوق الأميركي أكثر ولذلك فهو ليس مناسباً كي يكون طرازاً عالمياً.

ولا يعرف سوى القليل عن طراز الكروس أوفر المنظر، ولكن الصور التجسسية تظهر بأن التصميم يظهر الكثير من القواسم المشتركة مع كومباس بدلا من باتريوت.  أطلق على جيب الجديدة الاسم الرمزي “551”، ومن المتوقع أن تتربع على البديل الممدود من المنصة الصغيرة الواسعة ويمكن أن يصدر عنها نسخة فيات المزمع إنتاجها في عام 2017. إن نظام الدفع الأمامي سيكون قياسياً، و لكن إصدارات معينة سوف تزود بنظام الدفع الرباعي. من المحتمل أن يكون مصدر تشكيلة المحركات والجير أوتوماتيكي من تسع سرعات من شقيقتها جيب رينيجيد 2016 التي سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعه قيادتها على قمة بركان صقلية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع