جيلي الصينية تجمع ثروة غير متوقعة لكي تطور تاكسي لندن

جيلي الصينية تجمع ثروة غير متوقعة لكي تطور تاكسي لندن

جيلي الصينية تجمع ثروة غير متوقعة لكي تطور تاكسي لندن

يريد صانع السيارات الصيني جيلي جعل شركة تاكسي لندن أكثر تطوراً، لكي يكون صديقاً للبيئة.

حيث جمعت جيلي و شركتها الفرعية، شركة تاكسي لندن، 400 مليون دولار أميركي (مليار و 500 مليون ريال سعودي) من خلال بيع سندات خضراء لتمويل مشروع إيصال تاكسي TX5 الهجين إلى الطريق، إن الجيل القادم من تاكسي لندن السوداء الشهيرة سيبدأ بنقل الركاب في عام 2017.

وتقول جيلي بأن بعض النقود سوف تذهب إلى استثماراتها البالغة 435 مليون دولار (مليار و 632 مليون ريال سعودي) للبحوث الجديدة ومنشأة إنتاج شركة لندن تاكسي. كما سيقوم هذا المبلغ أيضاً بتمويل تطوير وإنتاج مركبات أخرى في المستقبل.

ووفقاً للصانع الصيني، فإن شركة تاكسي لندن ستقدم “العديد من الطرازات الاختبارية عديمة الانبعاثات” في السنوات المقبلة، بما في ذلك المركبات التجارية الخفيفة.

كشفت شركة تاكسي لندن النقاب عن تصميم TX5 في لندن في اكتوبر عام 2015، وتبدو متطابقة تقريباً مع سيارة الأجرة الكلاسيكية السوداء، ولكن القوة المحركات الحديث لا تزال لغزاً إلى حد كبير، خصوصاً أنها تعمل بنظام هجين، وقالت جيلي فقط إن البطاريات يمكن أن تجعل السيارة تسير “لفترة طويلة”.

إن الخطوة التالية لجيلي و شركة تاكسي لندن هي جعل TX5 تسير على الطريق، ووفقاً لصحيفة بلومبرغ، فإن صانعي السيارات سوف يبدؤا العمل على نسخة النموذج المبدئي في الأسبوعين المقبلين، مع القليل من الوقت المحدد للإطلاق في الربع الرابع من عام 2017، فإنه يتعين على الشركات أن تعمل بجد لجعل السيارة جاهزة في الموعد المحدد.

إن شركات مثل جيلي تستخدم السندات الخضراء لتقدم للمستثمرين وسيلة لاستثمار أموالهم في مشاريع صديقة للبيئة، ولقد أثبت مشروع الصانع الصيني شعبيته الكبيرة أيضاً.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع