Search
Close this search box.

حقيقة خبر إفلاس شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية

شركة تسلا الأمريكية

بداية شهر نيسان الجاري انتشر خبر يشير إلى خطر مالي يحيط بـ شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية فقط .

حيث غرد ايلون ماسك – Elon Musk ، المدير التنفيذي لـ شركة تسلا الأمريكية ، عبر حسابه بموقع تويتر ، “لقد أفلست شركة صناعة السيارات الكهربائية بالفعل” ، وأضاف “فعلى الرغم من الجهود المستمرة التي تبذلها العلامة التجارية لجمع الأموال ، ولكن لا يوجد شيء تمكن من مساعدة الشركة”.

وإذا ركزتم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية هذا الخبر نحن نتحدث عن تصريحات رسمية أدلى به ايلون ماسك عبر حسابه الرسمية بموقع التويتر يوم 1 نيسان الجاري ، ستتذكرون “كذبة نيسان” ، وهذه التصريحات كانت عبارة عن الجانب المازح من حياة الرجل الحديدي ايلون ماسك .

ايلون ماسك

وعلى الرغم من أن هذه التصريحات عبارة عن كذبة ابريل أو كذبة نيسان أياً كان اسمها ، إلا أن شركة تسلا الأمريكية بالفعل تواجه مصاعب مالية تعيق تقدمها وزيادة سرعتها في الإنتاج رغم الطلب الهائل على سياراتها الكهربائية المتطورة ، فمازالت سيارات تسلا موديل 3 متأخره بالوصول إلى الأسواق العالمية ويتم إنتاجها بأعداد محدودة رغم حجوزات الشراء الهائلة عليها .

وبعيداً عن المزاح ، واجهة تسلا في شهر مارس الماضي انهيار مالي على اسهمها بمقدار 22% ، مما دفع الشركة لتصرح المزيد من الأسهم لكي تحصل على 2 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليار ريال سعودي تنعش بها رأس المال .

تسلا رودستر موديل 2020

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن شركة تسلا الأمريكية من تخطي مصاعبها المالية على الرغم من أنها لا تستطيع التركيز على توفير طلبات سياراتها الإنتاجية الحالية وتقوم بتقديم سيارات جديدة ، والمثال على ذلك بدلاً من إنتاج سيارات تسلا موديل 3 ، قامت بإطلاق سيارة تسلا رودستر 2020 التي توجت بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مخصصة للطرق العامة من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى ، حيث تستطيع هذه السيارة الكهربائية بالكامل من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 1.9 ثانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع