رنج روفر سبورت 2018 تظهر على الشبكة العنكبويتة

رنج روفر سبورت 2018 ظهرت اليوم على الشبكة العنكبوتية قبل أن يتم عرضها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات في 14 نوفمبر من العام الجاري حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي العربي إن شاء الله.

وشهدت رينج روفر سبورت 2018 تحولاً غير مسبوق على صعيد التكنولوجيا والكفاءة والقدرة والأداء بفضل تصميمها المحسّن وتقنياتها الاستهلاكية المتطورة، وقد باتت السيارة تتمتع الآن بقوة محركة تبلغ 575 حصاناً في نسخة SVR، مما يجعلها الأسرع بين سيارات رينج روفر على الإطلاق، كما انتقلت إلى مستوى جديد من القدرة الديناميكية مع سمات متطورة تعزز حضورها أكثر من ذي قبل.

رنج روفر سبورت 2018

رنج روفر سبورت 2018

ويتم تصميم وهندسة وإنتاج سيارة رينج روفر سبورت بالكامل في المملكة المتحدة، وقد تم بيع ما يزيد على 732 ألف سيارة منها منذ إطلاقها عام 2004، وساهم مزيجها الفريد من المظهر الأنيق والأداء القوي في ظهورها ضمن العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية حول العالم.

وفي إطار تعليقه على إطلاق السيارة، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى لاند روفر: “عندما بدأنا بتصميم رينج روفر سبورت الجديدة، كان من المهم الحفاظ على قدراتها الرياضية المتميزة مع تطوير تصميمها الخارجي. وتكشف إضافة التقنيات المستندة إلى التصميم – مثل نظام المعلومات والترفيه الجديد، والمصابيح الأمامية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED) – عن سعينا المستمر لتعزيز حضور هذه السيارة بين العملاء”.

وتم تحديث التصميم الخارجي للسيارة عام 2018 لتبدو أكثر ديناميكية وعصرية مع الحفاظ على طابعها العام، وتتجلى خطوط التصميم الجديدة في مقدمتها من خلال المصابيح الأمامية العاملة بتقنية “الليزر بيكسل” الباعثة للضوء (LED) والشبك الأمامي المعاد تصميمه، ويكتمل ذلك مع صادم أمامي جديد ذي مظهر وثّاب.

رنج روفر سبورت 2018

داخلية رنج روفر سبورت 2018

وتتضمن المقصورة الداخلية نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo الذي أطلق عليه مطوروه اسم (Blade)، وهو الأحدث والأكثر تطوراً من جاكوار لاند روفر، وينطوي هذا النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 إنش؛ مما يمزج بين اللمسة المستقبلية الأنيقة، والواجهة سهلة الاستخدام، والأداء الوظيفي الاستثنائي.

وتم أيضاً تحسين تقنيات الاتصال في السيارة مع 14 نقطة ارتباط، ويتضمن ذلك مقبساً مخصصاً لشحن الحواسب المحمولة والأجهزة الأخرى، وهناك أيضاً مفتاح النشاط (Activity Key) الذي يوفر مستويات جديدة من الراحة لسائقي رينج روفر سبورت 2018، إذ يتيح لهم قفل وفتح السيارة دون الحاجة إلى مفتاح الفوب التقليدي – وهو تقنية مثالية لمحبي التجول في الهواء الطلق.

ميكانيكياً يمكن طلب سيارة رنج روفر سبورت 2018 بخيارات متنوعة من المحركات؛ رباعي الاسطوانات سعة لترين (متوفر حالياً لدول مجلس التعاون الخليجي)، ومحرك بنزين سوبرتشارجد مكون من 6 اسطوانات، ومحرك بنزين سوبرتشارجد من 8 اسطوانات.

وتم تزويد سيارة رينج روفر سبورت الجديدة بمزيد من التقنيات لضمان أكثر قدر ممكن من الراحة والرفاهية:

  • ستارة شمسية تعمل بالإشارة يتم فتحها وإغلاقها بواسطة نظام تحكم متطور يتحسس حركة اليد، وكل ما يستلزمه الأمر لفتح وإغلاق هذه الستارة هو تحريك اليد نحو الأمام والخلف أمام مرآة الرؤية الخلفية
  • مساعد القطر المتطور يعالج هذا النظام جنوح العربات المقطورة عند القيادة إلى الخلف، إذ يمكن للسائق ببساطة أن يوجه المقطورة نحو المكان الذي يريده باستخدام وحدة التحكم الدوّارة في نظام الاستجابة للتضاريس 2.
  • المصابيح الأمامية العاملة بتقنية “الليزر بيكسل” الباعثة للضوء (LED): وهي تقنية متطورة توفر إضاءة أفضل مع ميزة الإطفاء الذكي لأقسام من الديودات لتفادي انبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.

رنج روفر سبورت 2018

رنج روفر سبورت SVR 2018

ولأولئك الذين ينشدون أقصى درجات الأداء في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV، سيجدون ضالتهم المنشودة في شقيقتها رنج روفر سبورت SVR 2018 ، التي تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 575 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية ، ومع التعديلات الجريئة في التصميم وزيادة استخدام ألياف الكربون في هيكلها، أصبحت رينج روفر سبورت الجديدة أكثر سرعة ورشاقةً ودراماتيكية من ذي قبل.

وبعد تصميم وهندسة السيارة ضمن مراكز تطوير جاكوار لاند روفر في المملكة المتحدة، سيتم إنتاج رينج روفر سبورت الجديدة في مصنع سوليهول التابع للشركة؛ وهي متوفرة للطلب الآن على أن يتم تسليمها مطلع عام 2018.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع