Search
Close this search box.

سعر أول نسخة من هوندا سيفيك Type R 2017 مبالغ فيه

بعد أن توجت سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 بلقب أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا بعدما اجتازت مضمار السباق الشهير خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة، بيعت النسخة الأولى من هذه السيارة الهاتشباك اليابانية عالية الأداء في مزاد علني أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن أول سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 ذات اللون الأزرق بيعت مقابل مبلغ وصل إلى 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750,244 ريال سعودي، ليزيد ثمن هذه السيارة الوحيدة عن سعر 5 نسخ منها ستباع في الأسواق العالمية بعدها، حيث أن سعر سيفيك Type R يبدأ من 34,775 دولار أمريكي أي ما يعادل 130,448 ريال سعودي.

هوندا سيفيك Type R
هوندا سيفيك Type R

هوندا سيفيك Type r

وسيعود ريع المال الذي بيعت مقابلة أول نسخة إنتاجية في العالم من طراز سيفيك Type R لصالح منظمة Pediatric Brain Tumor Foundation الخيرية.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الجديدة على محرك فيتيك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران تصل إلى العجلات عبر نظام دفع أمامي، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

هوندا سيفيك Type R
هوندا سيفيك Type R

ويتوزع وزن هذه السيارة الهاتشباك على النحو التالي: 62 بالمئة في الأمام و 38 بالمئة في الخلف.

ومن الجدير بالذكر أن ارقم القياسي الذي سجلته سيارة سيفيك Type R على مضمار حلبة نوربورغرينغ مكنها من الانتصار على منافستها الألمانية فولكس فاجن جولف GTI كلب سبورت بفارق يزيد عن 3 ثواني.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع