Search
Close this search box.

سيارات فورد تحمي سائقي السيارات الأخرى من العمى المؤقت

إذا كنت تقود ذات مرة على طريق ذات إضاءة ضعيفة وتحاول جاهداً عدم إزعاج السائقين الآخرين بالضوء العالي لسيارتك، فإن فورد قد توصلت إلى حل جديد.

يعمل نظام فورد للضوء العالي عديم التوهج من خلال الاستفادة من وجود كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي للكشف عن المصابيح الأمامية أو الخلفية للسيارات وحتى للدراجات، ولمسافات تصل إلى 800 متر خلال الليل، لتقوم المصابيح الأمامية المطورة خصيصاً لحجب الضوء الذي فقد يؤدي إلى عمى مؤقت للسائقين الآخرين.

أظهرت الدراسات أن المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي التي تعمل بشكل أوتوماتيكي هي فعالة بقدار يصل  إلى 10 مرات أكثر من تللك التي يتحكم بهم السائقين يدوياً، مما يشجع الحصول على مثل هذه الأنظمة في سيارتك عوضاً عن الاستعمال اليدوي.

وتعمل التكنولوجيا الجديدة إلى جانب نظام فورد للضوء العالي الأوتوماتيكي مع أضواء LED الديناميكية من فورد ونظام اضاءة أمامية اقابلة للتكيف، وقادرة أيضاً على ضبط زاوية وكثافة الضوء الأمامي بواحد من سبعة وضعيات، على أساس السرعة، والإضاءة المحيطة، وزاوية التوجيه، وبعد مسافة السيارة في الأمام وحتى تفعيل مساحة المطر المخصصة للزجاج الأمامي.

ويطور الصانع الأمريكي، تقنيات إضاءة متقدمة لتحسين الرؤية عند الدوارات، والتوقف عن الإشارات، وجذب انتباه السائق للمشاة، وراكبي الدراجات، وحتى الحيوانات الكبيرة، سواء في مسار السيارة المباشر أو في الاتجاه المعاكس.

إن نظام الضوء العالي عديم التوهج الجديد مطبق الآن على سيارات فورد اس ماكس الجديدة كلياً، و جالاكسي، وسيتوفر في النسخة القادمة من فورد ايدج إن شاء الله.

يمكنكم أعزاءنا متابعي عبر جي تي التعرف على كيفية عمل هذا النظام بشكل مبسط من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع