Search
Close this search box.

سيارات هونداي ستسير لوحدها في عام 2021

تستعد سيارات هونداي الكورية لمواجهة المستقبلة بسرعة هائلة حيث أن الشركة الكورية وفرت العديد من الطرازات الهجينية وأطلقت سيارات كهربائية ، وليس هذا فحسب بل ستصبح سيارات هونداي تسير لوحدها بدون تحكم سائقها في عام 2021 إن شاء الله .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ، تخطط شركة هونداي الكورية بالتعاون مع شركة Aurora الأمريكية ، المتخصصة بتطوير تقنيات القيادة الذاتية ، إطلاق سيارة إنتاجية ذاتية القيادة تحمل شعار هونداي لأول مرة في عام 2021 ، وستحصل هذه السيارة المتطورة القادمة على نظام قيادة ذاتي من الدرجة الرابعة .

ومازالت هونداي متحفظة عن الإعلان هل ستوفر هذا الطراز الذاتي القيادة للبيع في الأسواق كأي من سيارات هونداي الإنتاجية أم أنها ستضع شروط وتوفر هذا الطراز المتطور للشركات بغرض نقل البضائع أو للقيام بمهمات داخل منشآت تجارية ، حيث أنه من الصعب توفير هذه الفئة من السيارات في غضون 3 سنوات في الأسواق لأسباب لا تتعلق بصُناع السيارات بل بقرارات حكومية سنتحدث عنها ضمن هذا الخبر .

سيارات هونداي

سيارات هونداي ستتوفر عام 2021 بنسخة إنتاجية تعمل بأنظمة قيادة ذاتية

أعزاءنا متابعي عرب جي تي طور العديد من صُناع السيارات أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها التجريبية لتصل إلى مراحل جاهزة للإنتاج التجاري ، ولكن أكبر مشكلة تواجه هذه الفئة من السيارات المتطورة التي لا تحتاج إلى تحكم سائق بها هي حصولها على قرار حكومي ينص بالموافقة على إنتاجها بشكل مخصص للتوفر في الأسواق العالمية .

ويبدو أن قرار الحكومات في محله فهذه الفئة من السيارات تثير حيرة القوانين الخاصة بشركات تأمين السيارات في حال توفرت بشكل إنتاج تجاري ، فعلى من سيقع الحق لو وقع لا سمح الله حادث بين سيارتين تعملنا بأنظمة قيادة ذاتية ؛ على أنظمة القيادة الذاتية أم على مالكي السيارتين!!!

مستقبل توفر أنظمة القيادة الذاتية بشكل شامل لا يحتاج إلى تدخل بشري مازال غامضاً نظراً لمخاوف تستحق الأخذ بعين الاعتبار في مواجهة هذا التطور الهائل ، ولكن نود الآن أن نعرف رأيكم الخاص أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل أنتم متحمسين لتجربة سيارات تعتمد بالكامل على أنظمة القيادة الذاتية أم لا ، بتعليقكم في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع