Search
Close this search box.

شيفروليه بولت 2019 تقوم بـ رحلة مذهلة من الإمارات إلى عُمان لتظهر قدراتها

صور شيفروليه بولت 2019

رسّخت السيارة الكهربائية الأمريكية شيفروليه بولت 2019 مكانتها المميزة في صدارة السيارات الكهربائية ضمن فئتها بعدما أظهرت إمكانيات متفوقة وأداءً عالياً مع قدرتها على قطع مسافة تتجاوز الـ 500 كيلومتر بشحنة كهربائية واحدة فقط ضمن رحلة السيارات الكهربائية 2018 (EVRT) التي اختتمت مؤخراً واستغرقت تسعة أيام انطلاقاً من العاصمة الإماراتية أبوظبي .

نجحت سيارة شيفروليه بولت 2019 وبشكل مذهل في قطع أكثر من 1750 كيلومتراً خلال رحلة طويلة تخلّلتها محطات توقف في كل من الفجيرة ورأس الخيمة وصُحار ومسقط عبر الحدود العُمانية قبل أن تصل إلى محطتها النهائية في دبي.

شيفروليه بولت 2019

وشملت الجولة الأولى من الرحلة القيادة إلى مدينة زايد، حيث نجحت شيفروليه بولت 2019 السيارة الكهربائية في قطع المسافة بالاعتماد على بطارية غير مشحونة الكامل، وبعد استراحة سريعة لإعادة شحنها بالكامل، أصبحت السيارة على أتم الاستعداد لإكمال رحلتها باتجاه صُحار في سلطنة عُمان قاطعة مسافة 400 كيلومتر تقريباً.

وخلال هذه الرحلة، تعاملت السيارة بكفاءة مع مختلف ظروف القيادة داخل المدن وعلى الطرق السريعة الطويلة، وأثبتت أن فكرة “القلق من قصر مدى القيادة” الذي لازم السيارات الكهربائية سابقاً أصبح ضرباً من الماضي، حيث تمكنت من قطع مسافة الرحلة التي استمرت لأكثر من أربع ساعات دون نفاذ شحن البطارية، بل وانتهت من هذه الجولة مع بقاء شحنٍ إضافي لمواصلة القيادة.

سيارة كهربائية

وبعد إعادة شحنها في صُحار، كانت سيارة بولت 2019 جاهزة مرة أخرى لتجاوز التحدي التالي، وهو القيادة لمسافة 200 كيلومتر إلى العاصمة العمانية مسقط، وكما كان متوقعاً تم قطع هذه المسافة مع بقاء متسع كبير في شحن البطارية لمواصلة القيادة بفضل بطاريتها المتفوقة بقدرة 60 كيلوواط في الساعة، والتي تعتبر الأقوى على الإطلاق ضمن فئتها.

وعقب إعادة شحنها مجدداً، انطلقت شيفروليه بولت موديل 2019 في رحلة العودة إلى دولة الإمارات على طول الطرق الساحلية المذهلة التي تربط مسقط بإمارة الفجيرة، مع فترة توقف قصير في صُحار. وفي نهاية هذه الجولة التي امتدت لأكثر 350 كيلومتر، أكدت شيفروليه بولت الكهربائية من جديد أنها سيارة موثوقة وعملية ويمكنها السفر لمسافات طويلة من دولة إلى أخرى، تماماً مثل السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين، ولكن بدون أي انبعاثات كربونية تضر بالبيئة.

داخلية شيفروليه بولت

ومع إعادة شحنها للمرة الأخيرة في الفجيرة، مضت شيفروليه بولت الكهربائية نحو محطتها النهائية في “مدينة دبي للاستدامة” عبر رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة، قاطعة مسافة طويلة ليس من السهل على أي سائق أن يقطعها دفعة واحدة في حالة القيادة اليومية.

وهكذا، أثبتت سيارة بولت الكهربائية، بعد أن قطعت مسافة تزيد على 1750 كيلومتر على مدى تسعة أيام، قدرتها الفائقة على التكيف التام مع مختلف ظروف القيادة اليومية، كما أظهرت قدرة بطاريتها على استمرار القيادة لأكثر من مسافة 500 كيلومتر دون الحاجة لإعادة الشحن، لتضع حداً للنظرة السلبية التي لازمت السيارات الكهربائية في الماضي فيما يتعلق بقصر مدى القيادة، ولتثبت أنها وسيلة تنقل موثوقة وقادرة على قطع مسافات طويلة دون نفاذ شحن البطارية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع