فورد تكشف عن ايدج 2015

فورد تكشف عن ايدج 2015

فورد تكشف عن ايدج 2015

كشفت (فورد) النقاب عن الجيل الثاني من طراز (إدج) المقرر طرحه للبيع في وقت مبكر من العام القادم.

وتقوم (إدج) الجديدة على هيكل قاعدي متوسط الحجم ، وتستخدم نفس الهندسة التصميمية التي اعتمدتها فورد في طراز (فيوجن) الأخير ، بينما تستوحي معظم مواصفاتها التصميمية من طراز (إدج) التجريبي الذي عُرض العام الماضي في معرض (لوس آنجيلوس) للسيارات.

وتبدو السيارة مختلفة عن الطراز السابق ، وخاصة من الخلف حيث زُوّدت المركبة بنافذة منحدرة و أضواء خلفية متصلة.

وستباع (فورد إدج) 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية بمحرك (إيكوبوست) قياسي رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 245 حصان و 357 نيوتن.م، وهنالك أيضاً محرك V6  (إيكوبوست) أقوى سعة 2.7 لتر يولد قوة تزيد على 300 حصان إلى جانب محرك V6 سعة 3.5 لتر تلقائي التزود بالهواء لم تُعلن الشركة عن قدرته الحصانية بعد، بينما تتصل كل هذه المحركات مع صندوق تروس أوتوماتيكي بست سرعات مع وضعية (SelectShift) اليدوية.

وتم تزويد طرازات نظام الدفع الأمامي للعجلات بنظام تعليق أمامي من نوع (MacPherson) ونظام تعليق خلفي منفصل، فيما تقول فورد أن صلابة المركبة زادت بمقدار 26%، وتتضمن الميزات الجديدة أيضاً نظام توجيه كهربائي متكيّف و النظام النشط للمساعدة على الاصطفاف، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع كاميرا بزاوية التفاف 180 درجة، ومستشعرات أمامية وخلفية للاصطفاف ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة.

كما يتوفر عدد من أنظمة الحفاظ على السلامة مثل نظام مراقبة المنطقة المخفية “العمياء”، ونظام التنبيه عند تغيير المسار و نظام التحكم بالانعطاف وأحزمة أمان منتفخة في الخلف ووسادة هوائية لركبة الراكب بجانب السائق، وهي التي شاهدناها من قبل في سيارة (فورد موستنج( 2015.

من الداخل لم تكن التغييرات كبيرة مقارنة بالطراز السابق، حيث احتفظت لوحة العدادات بشاشتها المزدوجة بينما أعيد تصميم الكونسول الوسطي، وتشتمل تجهيزات المقصورة على شاشة LCD قياس 8 إنش يدعمها نظاما (SYNC) و (MyFord Touch) إلى جانب إمكانية استخدام سقف (بانوراما) قياس 47.7 إنش ما يجعله واحداً من أكبر سقوف (بانوراما) على الإطلاق.

وتوفر المقصورة كذلك مسافة 1.9 إنش إضافية لأرجل الركاب في الصف الثاني من المقاعد و1 إنش لركاب الصف الثالث، بينما زادت مسافة الرأس بمقدار 1 إنش، وبالإضافة إلى هذا توفر السيارة 1110 لتر من السعة التحميلية ما يمثل زيادة بمقدار 198 لتر مقارنة بالطراز السابق، وعند طي المقاعد الخلفية تصل السعة التحميلية إلى 2078 لتر.

ومن المقرر أن تُصنع سيارة (فورد إدج) 2015 في مصنع فورد القريب من مدينة (تورنتو) الكندية، بينما ستُطرح السيارة للبيع بأربعة نسخ مختلفة من حيث المواصفات، وهي نسخ SE و SEL والنسخة الرياضية ونسخة (تايتانيوم) وستتوفر في أكثر من 100 سوق في أنحاء العالم.

شارك مع أصدقائك خبر فورد تكشف عن ايدج 2015

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع