Search
Close this search box.

فورد موستانج أكثر سيارة رياضية كوبيه مبيعاً في العالم للمرة الثالثة على التوالي

موستانج 2018

تحتفل فورد موستانج بالذكرى الـ 54 عام على إطلاقها اليوم ولا يبدو على سيارة العضلات الأمريكية أنّ وهجها قد خفّ مع مرور الوقت ، حيث توجت بلقب أكثر سيارة رياضية كوبيه مبيعاً في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

بينما أثبتت فورد موستانج مكانتها الرائدة على مواقع التواصل الاجتماعيّ بصفتها السيارة الواردة في أكبر عددٍ من الهاشتاغ في العالم أنّ الشغف حيال هذه السيارة الأسطوريّة أصبح أقوى من أيّ وقت مضى لدى المعجبين من كافة الأعمار.

فورد موساتنج 2018

بلغت تسجيلات موستانج حول العالم لسنة 2017 ما مجموعه 125,809 سيارة ، وفق تحليل فورد لبيانات تسجيل المركبات الجديدة الأكثر حداثةً من شركة IHS Markit. هذه البيانات، التي يتمّ جمعها من الحكومات والمصادر الأخرى والتي تجسّد 95 في المئة من حجم المركبات الجديدة حول العالم في أكثر من 80 بلداً، تضع موستانج في الصدارة أمام كافة السيارات الرياضيّة الكوبيه المنافِسة حول العالم.

وليحتفل فريقنا في عرب جي تي مع نجاح موستانج المستمر قريباً إن شاء الله ستكون نجمة أجدد برامجنا الذي سيحمل اسم فرسان الموستنج ، والذي سيشتمل على تحديات جديدة تجمع بين متابعي موقعنا .

وبالرغم من أنّ السيارات الرياضيّة كانت تستقطب الرجال عادةً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلاّ أنّ موستانج بدأت تستهوي النساء بشكل متزايد، بينما كانت مبيعات السيارات الرياضيّة متدنّية لدى النساء، أظهرت أبحاث فورد ارتفاع عدد النساء اللواتي يشترين سيارة موستانج بنسبة 10 في المئة في السنوات الخمس الماضية.

موستنج 2018

منذ بدء التصدير للجيل السادس من فورد موستناج حول العالم سنة 2015، وحتى شهر ديسمبر من سنة 2017، باعت فورد 418 ألف سيارة موستانج حول العالم.

واحتفالاً بشعبيّة موستانج، وتجسيداً للذكرى السنويّة الـ 54، كشفت فورد الشرق الأوسط النقاب عن فسيفساء مدهشة مصنوعة من مئات الصور التي أرسلها عشاق موستانج الإقليميين والتي تمّ تنسيقها لتشكّل الشعار الأسطوريّ لسيارة الفرس الرياضيّة، وقد تمّ تقديم هذا الابتكار الاستثنائيّ الفريد للمرّة الأولى في المنطقة.

قبل حلول يوم موستانج، طلبت فورد من المعجبين في الشرق الأوسط أن ينشروا صوراً لسياراتهم الموستانج على موقع إنستاغرام مع هاشتاغ Mustang54‎#، وقد تمّ جمع هذه الصور لإنشاء فسيفساء، الأولى من نوعها في المنطقة. يستطيع المشاركون تقريب الصورة الموجودة هنا لإيجاد سيارتهم ضمن هذه الصورة الأسطوريّة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع