فولكس فاجن تكشف عن سيارة جديدة ترسم موديل 2020

الألمان يتفاخرون اليوم بأروع سياراتهم الجديدة التي تمثل المستقبل وترسمه بكل وضوح ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، وهذا ما دفع فولكس فاجن لتكشف عن نسخة محدثة جديدة من سيارتها الكهربائية الاختبارية VW I.D. CROZZ.

وبالعودة قليلاً إلى الماضي ظهرت النسخة الأولى من هذه السيارة الاختبارية التي حملت اسم I.D Concept العام الماضي في فرنسا ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات، قبل أن تظهر سيارة I.D CROZZ لأول مرة بنسخة فضية اللون هذا العالم في الصين ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات، والآن طلت علينا نسخة ثانية من هذه السيارة الاختبارية الألمانية حصلت على هيكل أحمر اللون.

فولكس فاجن

أجدد سيارة اختبارية من فولكس فاجن

تقع سيارة VW I.D. CROZZ ضمن فئة مركبات الكروس أوفر الكوبيه، وتتميز بتصميم مستقبلي للغاية مستمد من شقيقتها I.D مع وجود اختلاف واضح في تصميم الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية والتصميم الخلفي بين السيارتين، ولكن كلا سيارتي فولكس فاجن الاختباريتين تعتمدان على منصة MEB التي ستستخدمها الشركة الألمانية على السيارات الكهربائية القادمة.

ميكانيكياً تواكب سيارة VW I.D. CROZZ الاختبارية المستقبل وتعتمد على الطاقة الكهربائية فقط التي تحصل عليها من محركيين كهربائيين واحد يعطي الطاقة للعجلات الأمامي والمحرك الثاني يوفر القوة الحركية للعجلات الخلفية لتعمل السيارة الاختبارية بنظام دفع كلي للعجلات، ويولد المحركين معاً قوة 301 حصان (225 كيلو واط)، أما السرعة القصوى لأجدد سيارة اختبارية من فولكس فاجن فتبلغ 180 كم/س.

فولكس فاجن

وبما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل فإن عملية شحنها بالطاقة تشكل أهمية بالغة، وهذا ما دفع الصانع الألماني ليفتخر بتمكن هذه السيارة من شحن 80 بالمئة من بطاريتها خلال 30 دقيقة فقط.

تقع هذه السيارة الاختبارية التي سيتم إنتاجها في المستقبل القريب إن شاء الله ضمن خطة الشركة لـ 23 سيارة جديدة كلياً ومتطورة ستكون ضمن أسطولها بحلول عام 2025 إن شاء الله.

فولكس فاجن

يرجح فريقنا في عرب جي تي إطلاق النسخة الإنتاجية من VW I.D. CROZZ خلال عام 2020 إن شاء الله.

نود الآن أن نعرف رأيكم بالهوية التصميمية لهذه السيارة الاختبارية الجديدة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع