فيراري تكشف عن نسخة تيربو من فيراري GTC4 Lusso في باريس

أعلنت شركة فيراري رسمياً أنها ستزيح الستار عن سيارة “جي تي سي 4 لوسو تي” GTC4Lusso T في معرض باريس للسيارات مطلع الشهر القادم ، والذي سينقل لكم فريق عرب جي أبرز أحداثه في تغطية مباشرة .

وكان زميلنا صهيب قد جرب قيادة النسخة العادية من فيراري GTC4 Lusso قبل بضعة أشهر ، بينما تتميز فيراري GTC4 Lusso T الجديدة بأنها أول سيارة بأربعة مقاعد في تاريخ الحصان الجامح تضمّ محرّك V8 مع شاحن تربيني، ما يمهد الطريق أمام مفهوم جديد من سيارات فيراري السياحة الرياضية GT المصممة للذين يرغبون في سيارة رياضية ومتعددة المزايا ولكن مناسبة أيضاً للقيادة اليومية والدائمة.

حيث تمزج هذه السيارة الجديدة بين الأناقة وراحة الركاب والحسّ الرياضي مع القيادة المثيرة لأنها تجمع بين الدفع الخلفي مع توزيع وزن 46% في الأمام 56% في الخلف، كما أن العجلتين الخلفيتين تنعطفان بنفس اتّجاه العجلتين الأماميتين مع نظام التوجيه الرباعي (التوجيه بالعجلتين الخلفيتين) أو 4WS.

ومن حيث الشكل يحافظ تصميم سيارة فيراري الجديدة على نظرة فيراري لسيارة (ستيشن كوبيه)، إذ منحها المصمّمون مظهراً مبسّطاً جداً رفيع من الأمام وعريض من الخلف ليعطيها شكل السيارات ذات القسم الخلفي المائل (fastback)، وتمزج المقصورة بسلاسة بين تصميم سيارات فيراري المميز والأناقة الفاخرة لسيارات السياحة الرياضية بأربعة مقاعد.

ومن الداخل تم تصميم مقصورةGTC4Lusso T  لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب، وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمسية قياس 10.25 إنش

ويعتبر محرك السيارة المؤلف من ثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو بسعة 3.9 ليتر الذي تجده في قلب سيارة GTC4Lusso T النسخة الأحدث في مجموعة المحركات التي فازت بجائزة “أفضل محرك عالمي” لسنة 2016. وتصل قوة المحرّك القصوى إلى 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ العزم الأقصى 760 نيوتن متر، وهو متاح بين 3 آلاف و5250 دورة في الدقيقة.

أما أنابيب العادم مصمّمة خصيصاً لهذا الطراز الجديد الذي يمكن أيضاً أن يجهّز بعجلات رياضية قياس 20 بوصة عند الطلب.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع