مصير انتاج النسخة الاقوى من كورفيت

سيتم الكشف عن كورفيت Z06 طراز 2015 النسخة الأقوى من سيارة شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي طراز 2014 خلال الشهر القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات.

وصرح رئيس مهندسي سيارة كورفيت  Tadge Jeuchter مؤخراً أن نسخة Z06 القوية القادمة من الجيل السابع من سيارة العضلات الأمريكية كورفيت قد تكون الأخيرة، حيث قال Jeuchter “حجم مبيعات الجيل القديم من كورفيت Z06 كان مذهلاً حيث انتصرت في وقتها على منافستها العظمى بورش 911″، وتمكنت شيفروليه من بيع 1300 نسخة من كورفيت Z06 خلال عام 2013 رغم توقف إنتاجها منذ ستة أشهر، ومع كل ذلك ما زالت مبيعات Z06 منخفضة بالمقارنة مع تكلفة إنتاجها.

وحسب ما قال رئيس مهندسي سيارة كورفيت “إذا لم تسجل النسخة القادمة من كورفيت Z06 المبنية على الجيل السابع من سيارة العضلات مبيعات أعلى من تلك التي سجلها الجيل السابق فلن نقوم بتقديم هذه النسخة القوية من الجيل الثامن من كورفيت”.

وبالاعتماد على المعلومات التي نشرناها سابقاً على موقعنا عرب جي تي تشتمل المواصفات التي ستحصل عليها كورفيت Z06 طراز 2015 على مكابح قرصية كبيرة مثقبة مصنوعة من السيراميك وألياف الكربون بالإضافة إلى إطارات معدنية متعددة الأضلاع محاطة بعجلات عريضة عالية الأداء، كما ستزود النسخة الأقوى من كورفيت بفتحات تهوية إضافية، ومن المتوقع أن تحصل مقدمتها على المزيد من العناصر الديناميكية الهوائية التي تحيط بالشبك الأمامي مع تصميم جديد أكثر انتفاخاً ليتّسع للشاحن الهوائي وفتحات التهوية الإضافية.

وستزود النسخة عالية الأداء الجديدة من كورفيت C7 ستينغراي بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مع شاحن هواء يولد قوة تتراوح بين 600 و 650 حصان.

ما زال التخوف من عدم إطلاق المزيد من أجيال كورفيت Z06 مبكراً بما أن الجيل الثامن من كورفيت سيظهر خلال العام 2020.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع