معلومات رسمية عن سيارة بنتلي الجديدة التي أعجبت الجميع

أعلنت شركة بنتلي البريطانية أنها ستقرر عما قريب إذا كانت سيارتها الاختبارية EXP 10 Speed 6، التي ظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، ستنتقل إلى مرحلة الإنتاج التجاري.

تمثل بنتلي EXP 10 Speed 6 رؤية بنتلي لسيارة كوبيه صغيرة الحجم مع تصميم مذهل الذي حصل على قدراً هائلاً من ردود الفعل الإيجابية.

وقال الرئيس التنفيذي لصانع البريطاني السيد Wolfgang Dürheimer العام الماضي :”أن ردة الفعل الأولي كانت عظيمة حيث أن العديد من العملاء المحتملين اخبرونا لا تغيروا شيئاً، فقط قوموا بإنتاجها”.

إن بنتلي الآن تكاد تكون جاهزة لاتخاذ قرار حول ما إذا كانت هذه السيارة الكوبيه سوف تصبح حقيقة واقعة على الطرق، إذا كانت ستمنح ختم الموافقة، فسيتم إطلاق النسخة الإنتاجية من هذه السيارة بداية على شكل كوبيه ويمكن أن تتبع لاحقاً بنسخة رودستر. وحتى لو أعطيت الضوء الأخضر للإنتاج، فإن الطراز الجديد  لن يصل إلى خط التجميع في المستقبل القريب كما قال Dürheimer حيث سيتم إطلاق الجيل المقبل من كونتيننتال GT أولاً.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة السياحية Crewe الخاصة بالسباقات محدد إطلاقها أواخر عام 2017 إن شاء الله، فإن هذا يعني أن الكوبيه الأصغر لن تخرج في وقت أقرب من عامي 2018/2019 إذا وافق المسؤولين في بنتلي على المشروع.

وإذا تم إتخاذ قرار إنتاج هذه السيارة الاختبارية، فإن النسخة الإنتاجية ستتربع على منصة MSB طورتها شركة بورش، وفقاً لما قاله مدير المبيعات والتسويق في الشركة Kevin Rose.

أما بالنسبة لسيارة بنتلي مولسان ذات السقف المكشوف، فأكد Dürheimer أنه من الممكن إطلاقها بمساعة قسم مولينير، ومضى قائلاً أن “سعرها سيكون باهظاً جداً” وسيتم بناء 20 نسخة منها فقط، ابتداء من عام 2018.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع