نيسان تسخر من أشهر وأجدد سيارة أمريكية رخيصة ومتطورة

إن نيسان هي واحدة من أكبر مؤيدي السيارات الكهربائية لذلك كانت بمثابة مفاجأة صغيرة لها لا بل إزعاجاً إلى حد ما كل هذا الاهتمام الذي حظيت به السيارة الأمريكية الجديدة تسلا موديل 3 منذ أن تم كشف النقاب عنها في وقت سابق من هذا الشهر.

في محاولة للتنفيس عن الإحباط والأمل ببيع عدد أكبر من سيارة ليف الشهيرة، سخرت نيسان من تسلا موديل 3 في صحيفة نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، ولوس انجلوس تايمز وذلك يوم الجمعة الماضي.

تقول نيسان في الإعلان، “لماذا الانتظار إذا كان بإمكانك قيادة سيارة ليف الكهربائية بالكامل الآن؟” ومضت الشركة بالغمز من شركة تسلا عندما سخرت من العربون البالغ قيمته 1000 دولار أميركي (3750 ريال سعودي ) عندما نوهت بأنه ” لماذا تدفع 1000 دولار أميركي للوقوف في طابور بينما يمكنك أن تسترجع 4000 دولار أميركي (15000 ريال سعودي) والحصول على أفضل سيارة في فئتها ؟”.

قد يكون الإعلان طريف قليلاً لكنه تذكير مهم للمستهلكين كي لا يضطروا للانتظار حينما يريدون شراء سيارة كهربائية بأسعار معقولة، حيث يبدأ سعر سيارة نيسان ليف من 29,010 دولار أميركي (108,800 ريال سعودي)، وتحتوي هذه السيارة على بطارية ليثيوم أيون 24 كيلو واط والتي تمكن الهاتشباك من السير لمسافة تصل إلى 135 كم بتعبئة واحدة.  وبالانتقال صعوداً إلى المستوى المتوسط  نجد أن نيسان ليف SV تكافئ مشتريها ببطارية ليثيوم أيون أكبر سعتها 30 كيلو واط مما يساعد على زيادة مسافة سير السيارة إلى 172 كم.

أما بالنسبة لسعر سيارة تسلا موديل 3 فسب وأخبرناكم أنه سيبدأ من من 35 ألف دولار أمريكي (131,253 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن.

وبما أن العديد من متابعي موقعنا سيقول لنا الآن أن أسواقنا العربية لا تحتوي على سيارات كهربائية، ولكننا نؤكد لكم أن معلوماتكم خاطئة حيث أن نيسان ليف بدأت بالتوفر للبيع في المملكة الأردنية الهاشمية، كما أن سيارة تسلا موديل اس السيدان الفاخرة تنتشر بكثرة أيضاً على طرق العاصمة الأردنية عمان كما يوجد عدة نسخ منها في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن إنتشار السيارات الكهربائية في منطقتنا العربية سيبدأ من الأردن لتصل هذه المركبات الاقتصادية الصديقة للبيئة لاحقاً إلى باقي دولنا العربية التي بدأت تواجه مؤخراً مشكلة في ارتفاع أسعار الوقود.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع