Search
Close this search box.

هل فعلاً سوزوكي Xbee نسخة مصغرة من تويوتا FJ كروزر

قدمت شركة تويوتا خلال العام الجاري سياراتها الاختبارية تويوتا FT-4X التي أظهرت لمحة أولية عن تصميم السيارة البديلة عن سيارة تويوتا FJ كروزر ، ولكننا اليوم سنتحدث عن سيارة سوزوكي Xbee التي تعتقد نفسها نسخة مصغرة من تويوتا FJ كروزر .

ولمن لا يعلم ظهرت سيارة سوزوكي Xbee بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات في العام الجاري ، وعلى الرغم من صغر حجمها إلى أنه من الواضح أن تصميمها مستلهماً من سيارة الـ SUV اليابانية تويوتا FJ كروزر .

تويوتا FJ كروزر

سوزوكي Xbee تعتقد نفسها نسخة مصغرة من تويوتا FJ كروزر

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة لم نكن نتوقعها حيث أن سيارة سوزوكي Xbee دخلت رسمياً خط الإنتاج ليتم توفيرها بشكل مبدئي في الأسواق اليابانية خلال 2018 ، ولا تتوفر لدينا معلومات هل ستنتشر هذه السيارة لاحقاً في أسواق أخرى .

وهذا القرار يعاكس ما صرحت به سوزوكي عندما أطلقت Xbee وأعلنت في وقتها “أن هذه السيارة مجرد طراز اختباري لن يتم إنتاجه”!!!

تويوتا FJ كروزر

ميكانيكاً تعتمد سيارة سوزوكي Xbee على نظام هجين مكون من محرك بنزين سعة لتر مع تيربو ومحرك كهربائية ، وتعتمد على صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 6 سرعات .

تتوفر هذه السيارة الصغيرة بنسختين ؛ Xbee MX التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات ، و Xbee MZ التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

تويوتا FJ كروزر

داخلية سيارة سوزوكي Xbee

أسعار سوزوكي Xbee التي تعتقد نفسها نسخة مصغرة من تويوتا FJ كروزر :

  • سعر سوزوكي Xbee MX يبلغ 1,765,800 ين ، أي ما يعادل 15,656 دولار أمريكي أو 58,710 ريال سعودي .
  • سعر سوزوكي Xbee MZ يبلغ 2,145,960 ين ، أي ما يعادل 19 ألف دولار أمريكي أو 71,250 ريال سعودي .

ومن المتوقع بيع ألفين نسخة شهرياً من هذا الطراز في اليابان ليبلغ حجم مبيعات سيارة سوزوكي Xbee السنوية 24 ألف نسخة إن شاء الله .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم سيارة سوزوكي Xbee ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع