أتلانتيس الأزرق يغطي سيارة بي ام دبليو M3

تعمل الشركة الألمانية بي ام دبليو – BMW في الوقت الراهن على تطوير وبناء الأجيال القادمة من طرازاتها عالية الأداء M2 و M3 و M4 التي يقدمها قسم M Power ليتحدى سيارات مرسيدس AMG بشكل خاص ، ولكننا اليوم سنتحدث عن سيارة بي ام دبليو M3 حالية ولكنها مميزة.

سيارة بي ام دبليو M3 السيدان عالية الأداء التي تظهر صورها ضمن هذا الخبر تتميز بطلاء خارجي بلون أتلانتيس الأزرق اللامع الذي يضيف لها روعة تليق بها .

M3

وليس الطلاء الخارجي فقط التعديل الوحيد الذي حصلت عليه سيارة بي ام دبليو M3 ، فكما تلاحظون زودت هذه السيارة البافارية بإطارات من HRE تحيط بها عجلات ميشلان بايلوت سوبر سبورت ، وتم تظليل زجاجها ، وبالإضافة إلى ذلك زودت هذه النسخة من M3 بنظام تعليق معدل .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي سيارة بي ام دبليو ام 3 بجيلها الحالي الذي يحمل الرمز F80 ، وتعتمد هذه السيارة السيدان الصغيرة عالية الأداء على محرك 6 سلندر مع شاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر يولد قوة تصل إلى 425 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات .

M3

محرك بي ام دبليو M3

وتتسارع هذه السيارة من السكون إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية باستخدام صندوق السرعات الأوتوماتيكي وفي 4.3 ثانية باستخدام صندوق السرعات اليدوي، بينما تبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً لهذه السيارة 250 كم/س.

أما بالنسبة للجيل القادم من طراز بي ام دبليو ام 3 فأشارت تقارير غير رسمية نشرت مؤخراً على مدونة BMW Blog ، ستعتمد السيارة القادمة على نفس المحرك الحالي المكون من 6 سلندر سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ولكن قوته سترتفع لتتراوح بين 470 إلى 475 حصان ، وسيركز الصانع البافاري بي ام دبليو على تقليل وزن M3 بمقدار قد يصل إلى 40 كيلوغرام ، مما سيشكل أداء رياضي أفضل ومتجانس مع الزيادة في قوة المحرك ، لتقدم السيارة عالية الأداء متعة قيادة ترضي عشاق هذه الفئة من السيارات .

M3

يجدر الإشارة إلى أن سعر بي ام دبليو M3 يبدأ في الأسواق العالمية من 62 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 232,500 ريال سعودي ، أما سعر النسخة المزودة بحزمة تعديلات التي اختبرها زميلنا كريم ديب سابقاً فيبلغ في أسواق الإمارات العربية المتحدة 128 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 480 ألف ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بلون أتلانتيس الأزرق على سيارة M3 ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع