Search
Close this search box.

أغلى سيارة رولز رويس في العالم تظهر في الوطن العربي

شهد الصيف الماضي على ظهور أغلى سيارة رولز رويس في العالم التي حملت اسم رولز رويس سويبتايل – Rolls Royce Sweptail ، لتطل علينا هذه السيارة الانجليزية الفارهة التي لا يوجد لها مثيل في العالم ضمن فعاليات معرض كونكورس ديليجانزا فيلا ديسيتي في إيطاليا .

سعر رولز رويس سويبتايل بلغ 12.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي ، مما جعلها أغلى سيارة رولز رويس في العالم ، واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على صوراً جديدة توثق ظهور سيارة سويبتايل النادرة لأول مرة في الوطن العربية ، وتواجدت هذه السيارة بالتحديد في العاصمة الإماراتية أبوظبي لدى شركة أبوظبي موتورز ، التي تمتلك أكبر صالة عرض لسيارات مجموعة بي ام دبليو في العالم .

ولمن لا يعرف قصة إنتاج سيارة سويبتايل ، في عام 2013 تقدّم من رولز رويس واحد من أهمّ عملائها بطلب خاصّ جداً ، فهذا الشخص الثري الذي يعشق جمع القطع النادرة واقتناء الأشياء الأكثر حصرية في العالم مثل اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصّة ذات الإصدار الوحيد، قصد شركة رولز رويس بهدف تجسيد رؤيته لسيارة فريدة لا شبيه لها في العالم ، وعلى الفور نشأت علاقة وثيقة بين العميل وفريق التصميم الذي حقق الفكرة وأطلقها على أرض الواقع في عام 2017 .

التصميم الخارجي لـ أغلى سيارة رولز رويس في العالم مستمد من سيارات رولز رويس في العشرينيات والثلاثينيات، لتظهر في سيارة كوبيه ذات مقعدين جديدة تتميّز بسقف زجاجيّ بانورامي ضخم مع ملامح عصرية مميزة جداً.

وأكثر ما يميز سيارة رولز رويس سويبتايل هو تصميمها من الخلف المستلهم من عالم يخوت السباق ، وعند النظر إلى السيارة من الخلف نرى أن الجزء الخلفي الرفيع للسيارة يتناقض مع مقدّمتها مما يشكّل منظوراً جديداً بالكامل لسيارة كوبيه مثيرة من رولز رويس.

تعتمد هذه السيارة الوحيدة في العالم على شاصي مستمد من طراز رولز رويس فانتوم كوبيه ، والقلب النابض لها هو محرك V12 سعة 6,75 لتر مستمد من شقيقتها فانتوم .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم سيارة رولز رويس سويبتايل  وبتوقعاتكم عن سبب تواجدها في أبوظبي ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع