Search
Close this search box.

أغلى سيارة في العالم تتجول على الطرق العامة وتمارس حياتها اليومية

توجت سيارة رولز رويس سويبتايل – Rolls Royce Sweptail بلقب أغلى سيارة جديدة تباع في العالم عندما تم إطلاقها بتواجد فريقنا في عرب جي تي نهاية الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض سيارات كونكورسو ديليجانزا فيلا ديسيتي الذي يقام سنوياً على ضفاف بحيرة كومو في إيطاليا، ويبلغ سعر هذه السيارة الإنجليزية الفاخرة الجديدة الوحيدة في العالم  12.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوضح جولة على الطرق العامة قامت بها أغلى سيارة في العالم رولز رويس سويبتايل، وكانت هذه الجولة على الطرق الفرنسية، وتضمن ذهاب هذه التحفة النادرة الجديدة على محطة الوقود لكي تمتلأ بالطاقة التي تمكنها من التحرك.

رولز رويس سويبتايل

رولز رويس سويبتايل

ومن الجدير بالذكر أن شركة رولز رويس البريطانية صنعت هذه السيارة بناءً على طلب عميل مميز يرغب بالتميز قام عام 2013 بطلب خاص منهم، حيث يعشق هذا الشخص الثري جمع القطع النادرة واقتناء الأشياء الأكثر حصرية في العالم مثل اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصّة ذات الإصدار الوحيد، ولذلك قصد رولز رويس بهدف تجسيد رؤيته لسيارة فريدة لا شبيه لها.

ويعتمد شكل سيارة رولز رويس سويبتايل على إيحاء من سيارات رولز رويس التي صنعت في العشرينيات والثلاثينيات، وجاءت رغبة العميل في الحصول على سيارة كوبيه ذات مقعدين تتميّز بسقف زجاجيّ بانورامي ضخم. وبما أنّه شخص متمرّس وخبير بسيارات رولز رويس، استمدّ إيحاءه من عددٍ من سيارات رولز رويس المفضّلة لديه التي تعود إلى العصر الذهبي في أوائل القرن العشرين، كما جاء إلهامه أيضاً من عدد من اليخوت الكلاسيكية والعصرية.

رولز رويس سويبتايل

وأكثر ما يميز سيارة رولز رويس سويبتايل هو تصميمها من الخلف المستوحى من يخوت السباقات التي ألهمت العميل، وعند النظر إلى السيارة من الخلف، نرى أن الجزء الخلفي الرفيع للسيارة يتناقض مع مقدّمتها مما يشكّل منظوراً جديداً بالكامل لسيارة كوبيه مثيرة من رولزرويس.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم أغلى سيارة جديدة تباع في العالم، عبر خانة التعليقات المرفق في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع