Search
Close this search box.

أول معلومات عن بي ام دبليو i8 2018

عرضنا عليكم الأسبوع الماضي أعزاءنا متابعي عرب جي تي تجربة قيادة زميلنا كريم ديب لسيارة بي ام دبليو i8، والآن حصلنا على معلومات تكشف عن التحسينات التي ستحصل عليها هذه السيارة الرياضية الهجيبن في نسختها المحدثة.

يشير تقرير جديد قادم من المملكة المتحدة أن شركة بي ام دبليو الألمانية تستعد لتقدم سلسلة من التحسينات لسيارة i8  التي ستظهر بحلول أواخر عام 2017 إن شاء الله.

ومن الجدير بالذكر أن الصانع الألماني قدم مؤخراً النسخة المحدثة من بي ام دبليو i3، والآن نحن نسمع إشاعات عن شقيقتها من نفس عائلة i، وبدون أي شكل ستبقى سيارة i8 التي تعمل بنظام هجين جذابة وملفتة للإنظار.

بي ام دبليو i8 2018

يبدو أن بي ام دبليو i8 جاهزة للتعديل  لتليق بشكل إضافي بعام 2018، من المرجح التركيز على قوة هذه السيارة التي قد تتحسن لتصل إلى 420 حصان بدلاً من 362 حصان الحالية، وهذه الزيادة على القوة سوف تأتي عن طريق إجراء بعض التعديلات الطفيفة على التيربو تشارجد ، ومحرك البنزين ذو الثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر، وكذلك من خلال تطوير المحرك الكهربائي.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل مهندسو بي ام دبليو أيضاً على صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات والذي قيل أنه سيحصل على برامج جديدة لمواصلة تعزيز أداء i8، وبمناسبة الكلام عن الأداء، فإن الطراز الحالي يحتاج إلى 4.4 ثانية حتى يتسارع من 0 إلى 100 كم/س ويصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س، فإذاً نحن ننتظر أرقاماً أفضل من هذه.

كما رأينا مؤخراً أصبحت بي ام دبليو i3 طراز عام 2017، فمن المتوقع أن تستفيد i8 المعدلة من بطارية عالية الكثافة وذات سعة أكبر، وهذه التغييرات ستوسع النطاق الكهربائي أكثر من الحالي والمرخص من وكالة حماية البيئة بمسافة تبلغ 25 كم، وأيضاً تعزيز الكفاءة الهجينة مقارنة بطراز i8 الحالي.

بي ام دبليو i8 2018

إن قائمة التحسينات لن تتوقف عند هذا الحد، حيث يشير التقرير أيضاً إلى إمكانية رؤية نظام شحن استقرائي اختياري، كما قد يكون هناك بعض التحسينات على الشاصي أيضاً، إلى جانب إطارات من الكاربون فايبر التي من شأنها إنقاص الوزن بمقدار الربع مقارنة مع إطارات الألومنيوم، وغني عن القول أن تخفيض هذا الوزن الكبير سيؤدي إلى تحسين كفاءة السيارة إلى أبعد الحدود، ولكن إطارات الكاربون فايبر ستكون بالتأكيد خياراً عالي الثمن.

ويعتقد أنه سينضم مباشرة إلى طراز i8 كوبيه المعدلة نسخة رودستر إنتاجية، وقد تم التأكيد على إنتاج هذه الأخيرة في خطة عمل قدمت في شهر مارس من قبل بي ام دبليو، ولذا فإننا متأكدين الآن بأنها قادمة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع