Search
Close this search box.

احباط محاولة تهريب 6 مليون حبة مخدرات في سيارة إلى السعودية

المخدرات جريمة كبيرة في حق الأفراد والمجتمعات ، حيث يعد إدمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، كما أن أضرار تعاطي المخدر لا تقتصر على الأضرار الصحية التي تضر جسم المدمن وتهدد حياته ، بل تمتد آثارها كذلك لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية.

واليوم أحبطت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية  محاولة تهريب أكثر من 6 ملايين حبة مخدرة في معبر الدرة الحدودي بين الأردن والسعودية ، حيث كانت شحنة المخدرات مخبأة في سيارة متجهة إلى السعودية ، فيما تم إلقاء القبض على المتهم الأساسي وما زال البحث جارياً على شريكه.

المخدرات

وفي بيان رسمي صدر عن مديرية الأمن العام قالت إدارة العلاقات العامة أن “إدارة المكافحة وضعت خطة محكمة لالقاء القبض علي المتهم اثناء دخوله الى المعبر الحدودي

 حيث كانت الإدارة تتابع منذ أسابيع هذه القضية على إثر إخبارية وردت إليهم عن قيام بعض الأشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وإخفائها داخل مركية لتهريبها عبر الحدود إلى أحد دول الجوار ، وقامت الإدارة  تخصيص فريق عمل من كوادر إدارة مكافحة المخدرات للتحقيق في القضية ومتبابعتها والتأكد من صدق المعلومات الواردة “.

وتابع البيان بأنه وبعد تحديد هوية الشخصين المشتبه بهما ومراقبتهما تمكن الفريق من معرفة موعد تنفيذ العملية ومكانها ، وتوجه الفريق الخاص إلى المعبر الحدودي وأعد خطة أمنية ونجح في تنفيذها  ليضبط المركبة والمتهم بداخلها .

وبعد ضبط المركبة قام الفريق بتفتيشها بشكل دقيق ، ليتبين صدق الإخبارية الواردة ، حيث تم العثور على أكثر من 6 ملايين حبة مخدرة تم توزيعها وإخفاؤها في مخابئ سرية مختفية في مختلف أجزاء المركبة ، وما زال التحقيق جار للإلقاء القبض على شريك التهم .

تهريب المخدرات

وكما يظهر في الصور عزيزي القارئ نشاهد سيارة جمس يوكون من موديل قديم  على ما يبدو ،  قام المهرب باستخدامها في هذه المحاولة الفاشلة لتهريب الحبوب المخدرة عبر الحدود الدولية ، وحاول المتهم إخفاء هذه الكمية المهولة من الحبوب المخدرة في كافة أجزاء السيارة وقطعها الداخلية .

حيث نشاهد أكياس الحبوب المخدرة  في سقف السيارة وفي منطقة الأقدام في المقاعد الأمامية وحتى في أرضية السيارة بالكامل و بطانة الأبواب أيضاً .

يمكنك مشاهدة الزيد من الصور في الأسفل عزيزي القارئ ، جنبك الله شر المخدرات!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع