استون مارتن دي بي اس تنير الليل بطلاءها الذكي

تشارك مجموعة مميزة من السيارات الخارقة والنادرة ضمن فعاليات رالي غامبول 3000 العالمي، الذي يعتبر من أشهر الراليات الاستعراضية في العالم ويقام بشكل سنوي، وتحصل هذه السيارات الباهظة الثمن على تعديلات عجيبة لكي تجذب كل سيارة الأنظار نحوها.

واليوم سنعرض لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مجموعة من الصور التي توضح نتيجة حصول السيارة البريطانية استون مارتن دي بي اس على طلاء ذكي يمكنها من التوهج خلال الليل الحالك.

يحمل هذا الطلاء الذي حصلت عليه سيارة استون مارتان دي بي اس اسم (ستار باث)، ويعمل بعد رشه على إمتصاص الأشعة فوق البنفسجية خلال النهار ليقوم بعد غياب الشمس وحلول الظلام بالتوهج لمدة تتراوح بين ثماني وعشر ساعات.

يتميز هذا الطلاء كونه مصنوع بطريقة سرية من مواد عضوية غير مضرة بالبيئة ومنها مادة نادرة الوجود تحمل تسمية Strontium Aluminate وهي مادة صلبة مستخرجة من الأرض وتتميز بكونها عديمة الرائحة وخاملة كيميائياً وبيولوجياً.

وتوضح الصور المرفقة في الأسفل نتيجة تغطية هيكل استون مارتن دي بي اس بهذا الطلاء المميز.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات رالي غامبول 3000 لعام 2015 ستبدأ من عاصمة السويد ستوكهولم وصولاً إلى مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية على متن السيارات الخارقة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع