افضل 10 سيارات 2018

سيارات 2018  ما زالت تتنافس على حصد الجوائز العالمية ، وما زلنا ننتظر انتهاء الحكام من المشاورات والتداول لمعرفة السيارة التي ستحصل على جائزة أفضل سيارة في عام 2018 .

وفي هذه الأثناء ومن جهة أخرى أعلنت مجلة “تقارير المستهلك” الأمريكية عن قائمتها لأفضل سيارات 2018 ، حيث ضمت القائمة 10 سيارات من عشر فئات مختلفة ، ومنها فئة السيارات الفاخرة وفئة السيارات متوسطة الحجم  وفئة مركبات SUV وغيرها كما ستشاهد في هذا المقال..

ويشار عزيزي القارئ إلى أن مجلة تقارير المستهلك تعتبر من أهم المصادر المعتمدة في عالم السيارات وخصوصاً في السوق الأمريكي ، وقبل إصدار هذه القائمة قامت المجلة بإخضاع كل واحدة من هذه السيارات لعملية طويلة ومعقدة من التقييم والفحوصات الفنية أجراها مركز فحص اسيارات الخاص بالمجلة واشتملت على أكثر من 50 فحص مختلف.

كما اعتمد التقييم على قاعدة بيانات ضخمة اشتملت على أكثر من نصف مليون من التقارير التي يقدمها مالكو السيارات عن سياراتهم والتي توضح عيوب وميزات هذه السيارات، فيما أعطى التقييم أهمية كبيرة أيضاً لموضوع الحفاظ على السلامة حيث حصلت السيارات التي توفر المزيد من الحماية لركابها على نقاط أكثر ، وذلك وفقاً لاختبارات التصادم التي تجريها الجهات الحكومية والرسمية ذات العلاقة.

افضل سيارات 2018

فئة السيارات الصغيرة  تويوتا كورولا

تتمتع سيارة سيدان العملية الاقتصادية هذه بكل المواصفات التي يبحث عنها زبائن السيارات الصغيرة ، وعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أن السيارة توفر مساحة واسعة في الداخل وتتوفر بالكثير من مواصفات الحفاظ على السلامة كمواصفات قياسية ستاندرد لتحتل المركز الأول ضمن فئتها كأفضل سيارات 2018 في فئة السيارات الصغيرة

 

فئة السيارات الصغيرة  صديقة البيئة : شيفروليه بولت

سيارة بولت تثبت أن السيارات الكهربائية تتمتع بأداء قوي ، حيث تتمتع السيارة بتسارع قوي وتحكم دقيق ، ويصل مدى المسافة المقطوعة في هذا السيارة إلى 402 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة فيما زودت السيارة ببطارية بقوة 60 كيلو واط

 

فئة السيارات الصغيرة الفاخرة :  اودي A4

اودي A4 رياضية فاخرة وأنيقة وتنتمي إلى فئة مليئة بالمنافسين الأقوياء ، وتوفر السيارة قيادة ممتعة مع تحكم سريع الاستجابة ، كما يوفر محركها رباعي الاسطوانات مع تيربو تسارعاً قوياً ومع هذا فاستهلاكها للوقود معتدل ، فيما توفر المقصورة فرشاً عالي الجودة.

 

فئة السيارات متوسطة الحجم : تويوتا كامري

تتمتع كامري بسمعة جيدة باعتبارها سيارة عائلية ، ولكن مع التحديث الجديد حصلت السيارة على تصميم أنيق مع تحكم أفضل بكثير من السابق ، فيما تقول تويوتا أن معدل استهلاك السيارة للوقود أصبح كشقيقتها كورولا ، وتتوفر السيارة كذلك بنسخة هجينة تخفض أكثر من استهلاك الوقود ، ومن المواصفات القياسية الجديدة هنالك نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية.

 

فئة السيارات كبيرة الحجم : شيفروليه امبالا

تعتبر امبالا افضل سيارات سيدان كبيرة الحجم وتوفر للسائق تجربة قيادة شبيهة بفئة السيارات الفخمة ، وخاصة مع مقصورتها الداخلية الواسعة الهادئة المفروشة بمواد عالية الجودة ، فيما تتوزع أدوات التحكم على نحو منطقي وسهل الاستخدام ، كما تتميز السيارة بمستويات تحكم متقدمة عند المنعطفات والمناورات المفاجئة .

فئة ميني فان : تويوتا سيينا

سيارات ميني فان هي الحل الأمثل لنقل الناس وأمتعتهم ، وفي هذه الفئة توفر سيارة سيينا حزمة متكاملة ، حيث تشتمل قائمة ميزاتها الطويلة على تجربة ركوب مريحة ونظام حركي نشيط لا يستهلك الكثير من الوقود وهي السيارة الوحيدة في فئتها التي تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات .

ولا تتوفر السيارة بهذا الاسم في أسواقنا ، ولكنها شبيهة جداً بسيارة تويوتا بريفيا

 

فئة SUV الصغيرة : سوبارو فورستر

هذه سيارة SUV صغيرة عملية واقتصادية مع مساحة واسعة في الداخل ومقاعد مريحة ومجال رؤية واسع ، حيث تهتم هذه السيارة بالمواصفات العملية أكثر من المظهر الخارجي ، فمن السهل ركوب السيارة والخروج منها وتتمتع بنظام الدفع الكلي للعجلات ، وتعتبر سيارة مثالية للسفر والرحلات الطويلة.

فئة SUV الصغيرة الفخمة : بي ام دبليو X3

بعد إعادة تصميمها جاءت بي ام دبليو X3 لتحتل الصدارة في فئتها ضمن سيارات 2018 ، حيث تجمع هذه السيارة الفاخرة بين متعة القيادة والراحة والتكنولوجيا المتطورة والمواصفات العملية والتصميم الأنيق في حزمة واحدة ، وتتمتع السيارة بانطلاقة قوية يحصل عليها السائق  بمجرد الضغط على دواسة الوقود وحتى في النسخة القياسية مع المحرك رباعي الاسطوانات المزود بشاحن توربيني .

 

فئة SUV متوسطة الحجم : تويوتا هايلاندر

مركبات SUV ذات الثلاثة صفوف من المقاعد أصبحت الخيار المفضل لدى كثير من العائلات ، حيث توفر هذه المركبات ظروف قيادة آمنة في مختلف الأحوال اجوية والتضاريس المختلفة مع مساحة واسعة في الداخل ، وتتميز سيارة تويوتا هايلاندر في هذه الفئة من السيارات بأداء قوي واستهلاك منخفض وكفاءة يعتمد عليها ، كما تتمتع السيارة بحجم جيد كبير بما في الكفاية ليتسع لـ8 أشخاص ولكن ليس أكبر من اللازم .

فئة بيك اب كبير الحجم : فورد اف 150

فورد اف 150 هي السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية وفي الحقيقة فهي مركبة قوية ملائمة لكافة أنواع الأعمال فيما جاءت اف 150 الجديدة بوزن أخف وبمحرك سداسي الاسطوانات مع شاحن تيربو يتمتع بأداء قوي واستهلاك منخفض ، كما حصلت المركبة على عدد من المواصفات الذكية مثل نظام المساعدة على الرجوع إلى الخلف عند جر المقطورات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع