الامير محمد بن سلمان يدلي بتصريحات جديدة حول قيادة المرأة للسيارة

يعرض مقطع الفيديو الذي في الأسفل رد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي على سؤال حول قيادة المرأة للسيارة في المملكة وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في الديوان الملكي بالعاصمة الرياض لإعلان الرؤية المستقبلية للسعودية حتى عام 2030.

حيث جاء في السؤال الذي تم توجيهه للأمير محمد بن سلمان “تحدثتم عن زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وأيضاً زيادة الصرف على الترفيه، اهذا يعني أنكم ستسمحون للنساء بقيادة السيارة، وهل يعني ذلك أن ستسمحون بأشياء مثل السينما”.

وأجاب الأمير محمد بن سلمان على السؤال ” بل شك أن المرأة عملها مهم جدا وهي نصف المجتمع ولابد أن تكون فعالة ومنتجة في وطنا السعودية، وتابع “قيادة المرأة هي ليست قيادة دينية بقدر ما هي قيادة لها علاقة بالمجتمع نفسه يقبلها أو يرفضها”، وأضاف “إلى اليوم المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة ويعتقد أن لها تبعات سلبية جدا إذا سمح بقيادة المرأة”، وأكد “أن هذه مسألة لها علاقة برغبة المجتمع السعودي ولا نستطيع أن نفرض عليه شيء لايريده، وختم الأمير الإجابة بقوله “المستقبل تحدث فيه متغيرات ونتمنى دائما أن تكون متغيرات إيجابية”.

ويذكر أن رؤية السعودية 2030 تشمل خططا استراتيجية للمستقبل وتتمحور حول نقاط أساسية منها إنشاء صندوق استثمارات الأضخم في العالم والخصخصة والصناعة والسياحة الدينية. 

شاهد عزيزي القارئ مقطع الفيديو وشارك هذه الصفحة مع أصدقائك بالضغط على أزرار وسائل التواصل الاجتماعي (واتساب، فيسبوك، تويتر، وجوجل بلاس) في الأسفل، ولا تنس أن تترك لنا تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع