Search
Close this search box.

الجيش الأمريكي يختبر مركبات متطورة

أصبحت ولاية ميشيغان الأمريكية مرتعاً لاختبار المركبات ذاتية القيادة في الآونة الأخيرة، للعديد من  شركات صناعة السيارات وجامعة ميشيغان الذين يعملون في هذا المجال. وقام الجيش الأميركي الآن بالاستفادة من موقف الدولة القائم على استيعاب اختبارات القيادة بدون سائق.

ولكن الجيش اتخذ خطوات طفولية بدلاً من اخراج الجنود من مقعد السائق، إن مركزالتطوير والأبحاث الهندسي للدبابات والسيارات، الواقع مقابل مركز وارن للتقنية التابع لشركة جنرال موتورز ، يستخدم تكنولوجيا الاتصالات قصيرة المدى بحيث تتمكن المركبات من أن “تتحدث” مع بعضها البعض، وذلك وفقا لتقارير نشرتها صحيفة The Detroit News. حيث يمكن للمركبات أن ترسل موقعها وسرعتها وظروف القيادة بين بعضها البعض، وبين سلسلة من أجهزة الاستشعار على جانب الطريق، وتسمح هذه البيانات للمركبات بالتقاط أضواء المكابح، والمنحنيات، وإرتفاعات الجسور، وإغلاق الممرات، وغيرها من العوائق، وذلك وفقاً لنفس الصحيفة.

وفي حديثه للصحيفة أخبر Doug Halleaux مسؤول العلاقات العامة في TARDEC “في المستقبل، عندما نقوم بدمج ميزات آلية أكثر في المركبات، يجب علينا أن نتأكد من أنها تعمل على الطرق العامة، إنها الخطوة الأولى للوصول إلى تلك المرحلة”.

سيتم تشغيل القافلة المكونة من أربع مركبات على امتداد 21 ميلا من الطريق السريع 69 بي سانت كلير ومقاطعات لابير.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع