Search
Close this search box.

المعاني الخفية في شعارات الشركات

المعاني الخفية في شعارات شركات السيارات

شعارات الشركات

شعارات الشركات

هي أول ما يلاحظه الناس ، وفيما تبدو بعض الشعارات جميلة إلا ان كثيراً منها يحمل معانياً مخبئة في تصميم الشعار ، فالأمر لا يتعلق بجمال الشعار فحسب وإنما بالمعنى الذي يختبئ خلف الشعار، واليوم سنكشف لكم 5 من المعاني المخفية في شعارات بعض من هذه الشركات.

شعار تويوتا

شعار تويوتا

الكثير من شعارات الشركات وشركات السيارات على وجه الخصوص تحمل معان خفية، والأمر نفسه ينطبق على شركة تويوتا اليابانية، حيث تمثل الحلقات في الشعار أحرف كلمة Toyota  كما هو موضح في الصورة .

هل انتبهت إلى هذا المعنى من قبل ؟

شعار شركة هيونداي

على الرغم من أن الشعار يبدو كحرف H مائل ، الحرف الأول من اسم شركة السيارات الكورية (هيونداي) ، إلا أن شعار شركة هيونداي يرمز إلى مصافحة بين شخصين ، يمثلان الشركة والزبون على الأرجح ليشيرا إلى العلاقة المميزة التي تجمع بين شركة هيونداي وزبائنها .
إذا كنت تمتلك سيارة هيونداي فلا بد أنك ستؤيد هذا المعنى في الشعار!

شعار شركة كونتيننتال 

نعم كونتيننتال ليست شركة سيارات ، ولكنها تصنع إطارات السيارات لذلك وضعناها على قائمتنا اليوم.
وفي الحقيقة نتوقع أن شعار كونتيننتال من أوضح شعارات الشركات ، ألا توافقنا الرأي؟
انظر جيداً إلى الحرفين الأولين في اسم شركة (كونتيننتال) تصنيع العجلات… هل انتبهت إلى أن حرفي C و O يبدوان كإطار سيارة وحوله العجلة؟

شعار فورمولا 1

شعار سباقات فورمولا 1 الشهيرة أيضاً يحمل معنى خفياً ، فكما قد تلاحظ عزيزي القارئ الفراغ بين حرف F باللون الأسود والعلامات الحماراء يشكل الرقم 1 ، أما إذا كنت تتساءل عن معنى هذه العلامات الحمراء فقد استخدمها المصممون ليشيروا إلى سرعة سيارات فورمولا 1 الجنونية .

شعار بي ام دبليو 

شعار BMW بسيط وذكي ، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أنه مستوحى من شكل مروحة طائرة لأن الشركة بدأت كشركة مصنعة للطائرات ، إلا أن الأمر أبسط من ذلك بكثير في الحقيقة

حيث تمثل المربعات البيضاء والزرقاء جزءاً من علم مقاطعة بافاريا الألمانية والتي تأسست فيها الشركة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع