بنتلي بينتايجا V8 خضعت لاختبارنا الأول بالأجواء المتجمدة في جبال الألب

بينتايجا V8

سيارة بنتلي بينتايجا V8 خضعت لاختبارنا الأول برفقة زميلنا عبدالله الذي جرب قيادة هذه السيارة الـ SUV الفارهة ، بالخيار الجديد من محركات البنزين الذي أصبح متوفراً عليها ، مؤخراً على جبال الألب في مدينة كبتستلك النمساوية ، لنعرض عليكم هذه المغامرة ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

قبل كل شيء نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة بنتلي بينتايجا W12 في الماضي أثناء تواجده في اسبانيا ، أما اليوم فسنعرفكم على سيارة بنتلي بينتايجا V8 المزودة بمحرك بنزين أصغر .

بينتيجا 2018

وفرت الشركة البريطانية العريقة محرك V8 جديد في سيارة بنتلي بنتايجا 2018 ، حيث تم تطوير هذا المحرك بالتعاون مع مهندسي بورش ، فيما تستخدم الشركة الألمانية نفس المحرك في سيارات بورش كايين تيربو ، إلا أن مهندسي بنتلي أجروا عليه بعض التعديلات ليناسب النظام الحركي في بينتايجا .

محرك V8 الجديد المتوفر على سيارة بنتلي بينتايجا سعته 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 542 حصان و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران .

سيارات بنتلي

ومع المحرك الجديد انخفضت الأرقام الأدائية لسيارة بنتلي بينتايجا 2018 ، فبينما تنطلق سيارة بينتايجا W12 من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية ، تحتاج سيارة بنتلي بينتايجا V8 إلى 4.5 ثانية لاجتياز نفس المسافة ، كما انخفضت السرعة القصوى من 301 كم/س في نسخة W12 إلى قرابة 290 كم/س في نسخة V8 .

وفي المقابل فقد احتفظت السيارة بنفس صندوق التروس الأوتوماتيكي ثماني السرعات من نوع ZF ، كما احتفظت بنظام التعليق الهوائي المتكيف الذي يمنح السيارة إمكانية الاختيار من بين أربع ارتفاعات تتراوح بين وضعية كومفورت المريحة ووضعية سبورت الرياضية .

داخلية بنتلي بينتايجا V8

فيما عملت شركة بنتلي على تطوير عجلة القيادة في سيارة بينتايجا 2019 المزودة بمحرك V8 لتمنح السائق إحساساً أفضل بالقيادة وهو ما أكده زميلنا عبدالله خلال تجربة قيادة السيارة .

التصميم الخارجي لهذه النسخة الجديدة من بنتلي بينتايجا 2019 المزودة بهذا المحرك الجديد لم تحصل على تغييرات خارجية جذرية ، واكتفت ببعض اللمسات التصميمية لتمميز نسخة V8 ، فاستخدمت التزيينات الخارجية باللون الأسود اللامع بدلاً من الكروم في نسخة W12 ، كما حصلت فتحات العادم على تصميم جديد لتبدو وكأنها أربع فتحات بدلاً من اثنتين ، هذا إلى جانب بعض التصاميم الجديدة للإطارات الكبيرة قياس 22 إنش .

داخلية بنتلي بينتايجا 2018

كما زودت بنتايجا 2019 هذه مع مكابح كاربون سيراميك اختيارية جديدة قياس 440 ملم وهي الأكبر من نوعها على مستوى العالم بين السيارات الإنتاجية ، وأصبح الآن من الممكن طلب هذه المكابح مطلية باللون الأحمر ، وهي ميزة جديدة لم تكن متوفرة بالسابق .

ومن الداخل احتفظت بنتايجا بنفس االمقصورة الفخمة مع نفس المواصفات الفارهة ، كما أضافت بنتلي بعض المواصفات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع