Search
Close this search box.

بينتايجا 2016 أول سيارة SUV من إنتاج بنتلي

قدمت بنتلي سيارتها الجديدة (بينتايجا) التي تعد  مشاركتها الأولى ضمن فئة سيارات SUV ، وتقول الشركة أنها أسرع وأقوى سيارة في هذه الفئة من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات.

وتُعتبر بنتلي بينتايجا تطويراً على سيارة EXP 9 F الاختبارية التي قدمتها الشركة سابقاً وواجهت الكثير من الانتقادات في ذلك الحين، إلا أن الشكل الخارجي الجديد ما زال مثيراً للجدل.

وزوّدت السيارة بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 608 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إلى المحورين المامي والخلفي عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وعلى الرغم من حجم السيارة الضخم ووزنها الثقيل إلا أن بنتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان ، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

وتقول بنتلي أن سيارتها المستوحاة من أودي Q7 تتمتع بمعدلات استهلاك اقتصادية مقارنة بمنافساتها في هذه الفئة، حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود 12.8 لتر/100كم ولا يتجاوز معدل انبعاثاتها 292 جم/كم من ثاني أكسيد الكربون.

وكما جرت العادة ، اختارت بنتلي فرشاً فاخراً للمقصورة الداخلية، كما يمكن طلب مقاعد منفصلة في الخلف مع نظام Naim الصوتي الفاخر ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع أجهزة لوحية قياس 10.2 إنش، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات.

وأعلنت بنتلي أن الإنتاج المقرر للسنة الأولى  قد بيع بالكامل على الرغم من سعر السيارة الباهظ والذي يزيد عن 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع