Search
Close this search box.

تسلا موديل S تسجل رقماً قياسياً بواسطة بطاريتها عالية الأداء

تسلا – Tesla تتصدر جميع عناوين الأخبار في العالم بسبب تطورها الغير مسبوق رغم صغر سن شركة تصنيعها التي أسسها المبدع ايلون ماسك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في عام 2003، ونجمة هذه الشركة حتى الوقت الحاضر مازالت سيارة السيدان الفاخرة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط تسلا موديل S.

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي سيارة تسلا موديل S بشكل مفصل في إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة برفقة زميلنا كريم ديب، أما اليوم فسنتحدث عن نسخة من هذه السيارة الكهربائية الأمريكية سجلت رقم قياسي عالمي بواسطة بطاريتها عالية الأداء.

حيث تمكنت سيارة تسلا موديل S نسخة 100D، تشترك مع نادي ملاك سيارات تسلا في إيطاليا، من تسجيل رقم قياسي عالمي بقطع مسافة 1078 كم (669 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة، وسجلت هذه السيارة هذا الرقم القياسي أثناء سيرها طيلة هذه المسافة بسرعة 40 كم/س لكي تتمكن من الوصول إلى هذا الرقم.

تسلا موديل S

تسلا موديل S

وبعد هذا الإنجاز العالم من ناحية سيارة تعتمد فقط على الطاقة الكهربائية ولا تمتلك خزاناً للوقود، هنأ المبدع ايلون ماسك نادي ملاك سيارات تسلا في إيطاليا على هذا الإنجاز الذي يجعله فخور بسيارات شركته، وأكد أن السيارات الكهربائية ستكون الحل المستقبلي المناسب، للتخلص من إنبعثات غاز ثاني أكسيد الكبون الصادر من عوادم السيارات والتي تؤثر على البيئة ويتم محاربتها من الحكومات العالمية بفرض قوانين تزداد صرامة على صانعي السيارات بشكل يجبرهم إلى التوجه للإعتماد على الطاقة الكهربائية في سياراتهم الإنتاجية رغماً عنهم.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تصنع شركة تسلا – Tesla في وقتنا الحاضر كلاً من طراز موديل S إلى جانب سيارتي؛ تسلا موديل X التي تقع ضمن فئة الاس يو في الكهربائية التي لم تحصل حتى الآن على سيارة إنتاجية تنفسها ولكن عمالقة الألمان على وشك صنع من يتحدى هذه السيارة المتطورة، وسيارة تسلا موديل 3 السيارة السيدان صغيرة الحجم التي بدأت عملية إنتاجها مؤخراً وتتميز هذه السيارة بسعرها المنخفض بالنسبة لمقدار تطورها مما جعل طلبات الشراء تنهال عليها بأرقام ضخمة خلال مدة زمنية قصيرة.

تسلا موديل S

أسعار سيارات تسلا:

  • سعر تسلا موديل 3 العالمي يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,269 ريال سعودي.
  • سعر تسلا موديل X العالمي يبدأ من 83 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 311,240 ريال سعودي.
  • سعر تسلا موديل S في أسواقنا العربية يبدأ من 76,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 287,283 ريال سعودي.

أما بالنسبة لمواصفات سيارة تسلا موديل اس نسخة 100D التي سجلت هذا الرقم القياسي، تولد قوة 100 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي، وتسير السيارة وفقاً لأرقامها الرسمية لمسافة 594 كم بالشحنة الواحدة على سرعة 100 كم/س.

نود أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن نعرف رأيك الخاص بالسيارات التي تسير على الكهربائية بدون محركات بنزين، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، مع العلم أن هذا هو مستقبل السيارات سواءً رغبنا بذلك أم لا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع