Search
Close this search box.

جي باور تعدل بي ام دبليو X6 M لكي تنافس بها سيارة الدفع الرباعي لمبرجيني اوروس

بي ام دبليو X6 M معدلة

يبدو أن سيارة الدفع الرباعي الإيطالي لمبرجيني اوروس ستزيد من روح المنافسة في عالم سيارات الـ SUV عالية الأداء سواءً من قبل المصنعين أو شركات التعديل ، وهذا بالتحديد قد يكون ما دفع شركة جي باور تقوم بتوفير تعديل جديد لـ سيارة بي ام دبليو X6 M .

سنتحدث في البداية عن التعديلات الخارجية التي وفرتها جي باور لسيارة بي ام دبليو X6 M ، تم طلاء السيارة باللون الأسود اللامع مع حصولها على لمسات برتقالية اللون ، وتم استبدال شعارات بي ام دبليو ليحل بدلاً منها شعار شركة G-Power ، وتم تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار بلغ 40 ملم في الأمام و 30 ملم في الخلف ، وحصلت على نظام تعليق GX6M RS coilover .

بي ام دبليو X6 M

وليكتمل التعديل حصلت سيارة بي ام دبليو اكس 6 ام – BMW X6 M على نظام عادم رياضي مصنوع من التيتانيوم يطلق أصوات أكثر وحشية ، وزودت السيارة المعدلة بإطارات جديدة قياس 23 إنش من نوع G-power Hurricane RR forged .

ومن الممكن طلب السيارة مع مشتت هواء خلفي وصادم أمامي وغطاء محرك مصنوعين جميعهم من الكاربون فايبر مما يخفف من وزن السيارة .

ميكانيكياً جعلت جي باور قوة محرك سيارة بي ام دبليو X6 M ، الـ V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج تصل إلى 740 حصان وعزم الدوران يبلغ 980 نيوتن.متر ، بدلاً من قوة 567 حصان (575 حصان أوروبي PS) و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران المتوفرة بشكل قياسي .

وأصبحت السيارة البافارية بعد هذه التعديلات تحتاج إلى 11.5 ثانية لتقطع مسافة ربع الميل ، وبلغت سرعتها القصوى 300 كم/س (186 ميل/س) .

سيارة بي ام دبليو X6 M

وعند مقارنة هذه الأرقام مع سيارة لمبرجيني اوروس ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، تعتمد سيارة لمبرجيني الـ SUV على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 2,197 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س .

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن تكلفة تعديلات جي باور هذه ، ولكننا نعلم أن سعر بي ام دبليو X6 M الأساسية يبدأ عالمياً من 147 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 551 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع