دارتز تكشف عن سيارة القرش الأسود

بعد نشرها صورة تشويقية في وقت سابق، قدمت شركة (دارتز) رسمياً سيارتها (برومبورن بلاك شارك) – القرش الأسود بالعربية -.

وتوصف السيارة بأنها سيارة التجسس الحقيقية في القرن الواحد العشرين، حيث تتمتع السيارة بهيكل خارجي من مادتيّ التايتانيوم والكفلار، وأداة للتعرف على البصمة العادية وبصمة العين ، وكاميرات مثبتة و لوّاحات وأضواء خاصة ومقابض أبواب مختفية مع جهاز صدمة كهربائية لصد المتطفلين، كما تم تزويد السيارة بأعلى مستوى من التصفيح ضد الرصاص B7.

وكما نقلت تقارير سابقة، فإن مركبة SUV هذه معدلة عن سيارة مرسيدس جي ال ، وتوفر للسائق كافة الأنظمة المساعدة على القيادة ، بالإضافة إلى جهاز اكس بوكس وان و بلاي ستيشن 4 و جهاز لتوفير خمة الأنترنت اللاسلكي.

بينما تستمد السيارة قوتها من محرك V8 معدل سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، هو نفسه المستخدم في سيارة مرسيدس جي ال 63 ايه ام جي، أو محرك V12 سعة 6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج م نسخة مرسيدس جي ال 65 ايه ام جي، ويمكن تعديل هذا المحرك الأقوى ليولد قوة 1500 حصان وفق رغبة الزبون.

وأوضح (ليو يانكيلوفيتش) رئيس شركة (دارتز) بقوله:” سيارتنا ستكون خلماً لمئات الأثرياء، ولكن 5 منهم فقط سيحظون بفرصة اقتناء السيارة” وأضاف بقول:”بصراحة ، لا بد أنك تشعر بالملل من السيارات العادية، فكلنا كذلك؛ تخفبض الحجم والموادج البلاستيكية معادة التصنيع الصديقة للبيئة والمحددات القانونية تجعل من الصعب على شركات السيارات صنع مركبات مميزة”

هل توافقه الرأي عزيزي القارئ؟ شاركنا برأيك في مركبة القرش الأسود المعدلة عن مرسيدس جي ال كلاس في الخانة المخصصة للتعليقات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع