دبي تبدأ بدراسة استخدام سيارات بدون سائقين

يبدو أن دبي ستكون من أوائل الدول التي ستسمح باستخدام سيارات بدون سائقين على طرقها، حيث أعلنت هيئة الطرق والمواصلات البدء بدراسة استخدام السيارات الذكية التي تعمل من دون سائق في دبي.

وفقاً لموقع (الإمارات اليوم) سيتم دراسة استخدام هذه السيارة التي تعمل بدون تحكم سائق، لتوظيف أحدث التقنيات العالمية في مجال التنقل الذكي لاستخدامها في معرض إكسبو 2020.

وأكد السيد (مطر الطاير) رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، قرار استخدام سيارات بدون سائق تتوافق مع الغايات الاستراتيجية التي أعلنتها الهيئة ضمن خطتها الاستراتيجية، للإسهام في تحقيق انسيابية النقل والسلامة والاستدامة البيئية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المركبات الذكية التي يتم تطويرها واختبارها في الوقت الحالي بشكل عالمي، تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، مما سيسهم بشكل كبير في خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وترشيد استهلاك الوقود، كما أنها ستعمل على تحسين التنقل الذكي في مدينة دبي.

وكما ذكرنا سابقاً على موقعنا عرب جي تي، أكدت شركة جوجل وبشكل رسمي أنها ستقوم بإنتاج سيارتها الذاتية القيادة، التي سبق وأن كشفت عن نسخة تجريبية منها. مما قد يجعلنا نتوقع أن سيارات جوجل الصغيرة التي تسير بدون تحكم سائق قد تنتشر بكثرة في دبي إذا تم الموافقة على القرار السابق.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع