Search
Close this search box.

رحلة استكشاف السعودية – حائل

نقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي الحلقة الثانية من برنامج “رحلة استكشاف” الذي يقدمه لكم زميلينا مصعب شعشاعه و كريم ديب، وتم تصوير هذا الموسم في المملكة العربية السعودية برعاية فورد لنستكشف مناطق سياحية مختلفة على متن سيارات فورد رينجر.

بعد أن توجه فريقنا في الحلقة الأولى من هذه المغامرة إلى محافظة الجوف لاستكشاف أبرز المعالم السياحية والأثرية فيها، ذهبنا في هذه الحلقة الجديدة إلى مدينة أهل الكرم والجود حائل.

فورد جديد

أول من استقبلنا في حائل كان متابعنا “فيصل” الذي جهز لنا وليمة عشاء ضمن أجواء لا تنس، قبل أن تبدأ رحلتنا الفعلية في صباح اليوم الثاني في جبل السمراء لنشاهد المطل المشرف على كافة مدينة حائل، قبل أن نتعرف برفقة فيصل على مواقد “حاتم الطائي”، قبل أن نتابع جولتنا في مدينة حائل على متن مركبات رينجر وصولاً إلى قصر عيرف.

فورد جديد

وبعد ذلك تعرفنا على ماضي حائل مع الشيخ موسى السويداء (أبو عبدالعزيز) لنذهب معه إلى المتحف في مدينة القاعد، الذي توجهه من الخارج مركبة بيك اب قديمة من فورد موديل 1964، قبل أن نذهب بجولة تاريخية تعيدنا إلى الماضي بكل معنى الكلمة.

لم تنتهي مغامرة اليوم الأول في حائل قبل أن نزور الأخ (أبو مطلق) لنتاول بضيافته مجموعة من الفواكة الطبيعية المنعشة المنتجة من مزارع حائل.

شاحنة فورد

بدايتنا مع اليوم الثاني في مدينة حائل كانت مع أجواء مختلفة بعد حلول عاصفة رملية، ولكن ذلك لم يقف بطريقنا لنذهب إلى نفوذ حائل وبالتحديد إلى وجهة رالي حائل الشهير أحد أصعب الراليات الصحراوية، لنذهب بجولة بقيادة الكابتن “فرحان الغالب” أحد أبطال رالي حائل

شاهدوا أعزاءنا المتابعين الحلقة الثانية من الموسم الأول من برنامجنا الجديد “رحلة استكشاف” مع فريق عرب جي تي وهو يجوب أنحاء المملكة العربية السعودية ويتعرف على أبرز المعالم السياحية والأثرية في المنطقة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع