Search
Close this search box.

سباق سرعة بين تشالنجر GT و تشالنجر هيلكات

عشاق سيارات العضلات الأمريكية يحبسون أنفاسهم قبل إطلاق سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون التي ستقع ضمن فئة أعلى من تشالنجر هيلكات ذات الـ 707 حصان، وستظهر هذه السيارة الرياضية عالية الأداء يوم 12 ابريل القادم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات، ولكننا اليوم سنتحدث عن تحدي سرعة جمع بين الشقيقتين دودج تشالنجر SRT هيلكات و دودج تشالنجر GT ذات الدفع الرباعي للعجلات.

أقيم هذا التحدي بشكل قانوني على مضمار السباق، ولمشاهدة السباق فقط شاهدوا الفيديو بعد الزمن 3:40 دقيقة.

تشالنجر GT

دودج تشالنجر GT و تشالنجر هيلكات

حسمت نتيجة هذا السباق بالتأكيد لصالح سيارة تشالنجر هيلكات، صاحبة لقب أسرع سيارة عضلات غير معدلة في العالم رغم استخدام مفتاحها الأسود اللون الذي يوفر فقط 500 حصان من قوة المحرك، ولكن شقيقتها دودج تشالنجر GT قدمت أداءً مميزاً رغم فرق القوة بين السيارتين.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة تشالنجر SRT هيلكات تعتمد على هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تشالنجر GT

تتسارع تشالنجر هيلكات التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية، وتقطع مسافة ربع الميل في 11.2 ثانية مما يجعلها أسرع من نيسان GTR، ويبدأ سعرها من 60 الف دولار أمريكي أي ما يعادل 225 ألف ريال سعودي.

أما سيارة دودج تشالنجر GT التي تعتبر أول سيارة عضلات تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، فتعتمد على محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 305 حصان و 336 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وبالنسبة لسعرسيارة دودج تشالنجر GT ذات الدفع الرباعي فيبدأ من 34,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 129,340 ريال سعودي.

تشالنجر GT

لنكون أكثر واقعية نحن بإنتظار سباق جبار يجمع بين دودج تشالنجر SRT هيلكات وشقيقتها القوية القادمة دودج تشالنجر SRT ديمون، فهذا الذي سيلهب حماسنا بشكل هائل.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعتاتكم كم ستبلغ قوة محرك هيمي V8 عندما ستزود به سيارة ديمون، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع