Search
Close this search box.

سعوديون يستخدمون تقنيات حديثة للتحايل على ساهر

يستخدم بعض سائقي السيارات في السعودية تقنيات حديثة للتحايل على كاميرات رصد المخالفات ساهر.

ينتشر استخدام خرائط جوجل وبرامج أخرى عبر الهواتف النقالة بين أوساط سائقي السيارات في السعودية، حيث تكشف هذه البرامج للسائق مواقع كاميرات ساهر وتنبهه ليخفف من سرعة سيارته قبل أن يصل إلى الكاميرا وبذلك يتجنب المخالفة.

وترصد معظم البرامج وجود كاميرات ساهر على الطريق قبل الوصول إليها بمسافة تقارب 400 متر، وتوجد عدة برامج بعضها يعمل على نظام الأندرويد وأخرى على نظام آي أو إس (أبل)، وأغلبيتها تعمل بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس) لكن تتفاوت البرامج في قوتها فبعضها يمتاز بقدرته على كشف كاميرات ساهر الثابتة والمتنقلة أيضاَ.

من جهتها أكدت إدارة المرور أن لديها تحديث ومتابعات دورية لتوفير مايضمن تعطيل أو الحد من  فعالية هذه الأجهزة والبرامج التي تستخدم للهروب من فلاشات كاميرات ساهر .

كما أعلنت إدارة مرور العاصمة المقدسة مؤخراً أن نسبة الحوادث انخفضت عن العام الماضي بنسبة 4%، وأرجع المرور هذا الانخفاض إلى تطبيق نظام ساهر الذي يعمل على الحد من السرعة الزائدة والمخالفات على طرق مكة المكرمة.

ويهدف نظام ساهر إلى التقليل من الحوادث بإلزام السائقين بالتقيد بالقوانين المرورية.

وقد تناولنا سابقاً خبراً عن طرق التحايل على كاميرات رصد المخالفات يمكنك مشاهدته على الرابط التالي احدث الطرق للتحايل على كاميرات رصد المخالفات.

وننصحك عزيزي القارئ بعدم محاولة التحايل على القوانين المرورية حتى لاتنال غرامات مرتفعة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع