Search
Close this search box.

سيارات زوندا تجدد من نفسها لكي تصبح أكثر ندرة

رغم توقف إنتاج سيارات زوندا الخارقة إلا أن شركة باغاني الإيطالية تلبي طلبات عملائها الأثرياء وتجدد سياراتهم الخاصة من هذا الطراز النادر في الأساس، لكي تصبح كل سيارة نسخة خاصة وحيدة في العالم.

فبعد أن عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة باغاني زوندا Fantasma Evo، التي كانت في الأساس إحدى سيارات زوندا اف صنعت في عام 2005 وتحمل الشاصي رقم 53، سنقدم لكم اليوم سيارة باغاني زوندا ريفييرا – Pagani Zonda Riviera ، ويأتي اسم هذه السيارة مستمداً منطقة ريفييرا الساحلية في فرنسا وإيطاليا.

في الأساس سيارة باغاني زوندا ريفييرا الجديدة هذه كانت عبارة عن أحد نسخ سيارات زوندا اف وكانت مطلية باللون الأصفر، ولكن مالكها رغب أن يجددها مما دفعه لطلب المساعدة من شركة باغاني لكي توفر بسيارتها الخارقة القديمة روح جديدة بنسخة حصرية.

ومن الواضح أن شركة باغاني وضعت لمسات مستمدة من الطراز الحصري باغاني تشينكونه، الذي صنع منه 5 سيارات في العالم، على سيارة زوندا ريفييرا مع هيكل خارجي باللون الأبيض وخطوط زرقاء ولمسات من الكاربون فايبر، كما زودت السيارة الخارقة بخط من مصابيح الـ LED الرفيعة أسفل مصابيحها الأمامية.

سيارات زوندا

سيارات زوندا

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة المجددة من سيارات زوندا على محرك V12 سعة 7.3 لتر، من صنع قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز، يولد قوة 760 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي بأداء عالي بدلاً من أوتوماتيكي تتابعي التبديل.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارات باغاني الخارقة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع