Search
Close this search box.

سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك تسابق تشالنجر SRT هيلكات على الدراج ريس

محرك هيلكات

عشاق سباقات السرعة التي تقام قانونياً على مضامير خاصة بعيداً عن الطرق العامة المخصصة للجميع ، سنزودكم اليوم بـ فيديو يظهر سباق جمع بين سيارة العضلات دودج تشالنجر SRT هيلكات ، و سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك الـ SUV عالية الأداء .

قبل مشاهدة الفيديو نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن فريقنا سبق وكان له تجارب مع كلاً من ؛ تشالنجر هيلكات ، و جراند شيروكي تراكهوك .

أما بالنسبة لنتجية هذا السباق القانوني فكانت المنافسة متقاربة جداً ، ولكن الفوز في النهاية كان لصالح دودج تشالنجر هيلكات .

تشالنجر هيلكات

نتيجة هذا السباق بالأرقام :

  • دودج تشالنجر SRT هيلكات قطعت مسافة ربع الميل في 11.11 ثانية وبسرعة وصلت إلى 200 كم/س (124,17 ميل/س) .
  • جيب جراند شيروكي تراكهوك قطعت مسافة ربع الميل في 11.73 ثانية وبسرعة وصلت إلى 185 كم/س (115,03 ميل/س) .

ميكانيكياً تعتمد كلتا السيارتين الأمريكيتين المصنوعتين لدى شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، المالكة لعلامتي جيب و دودج ، نفس المحرك .

فـ سيارة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات فتعتمد على محرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية .

جيب تراكواك

أما بالنسبة لـ سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك ، التي تعتبر أقوى وأسرع سيارة جيب جراند شيروكي إنتاجية في العالم ، فتعتمد على محرك هيلكات V8 سعة 6.2 لتر مع سبورتشارجر يولد أيضاً قوة 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل به جير أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات ، وتعمل السيارة بنظام الدفع لكلي للعجلات لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 289 كم/س .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تفضلون أكثر سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك أم دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع