عربي أول من استلم سيارة لمبرجيني سينتيناريو الباهظة الثمن

قبل تقريباً عام من الآن التقى فريقنا في عرب جي تي ولأول مرة مع سيارة لمبرجيني سينتيناريو عندما تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2016، وصنعت هذه السيارة الأسطورية للاحتفال بمرور 100 عام على ولادة مؤسس الشركة الإيطالية (فيروتشيو لمبرجيني)، الذي ولد في 28 ابريل من عام 1916.

لمبرجيني سينتيناريو

صهيب شعشاعة برفقة لمبرجيني سينتيناريو كوبيه

وأعلنت لمبرجيني في وقتها أنها ستنتج 40 نسخة من طراز سينتيناريو؛ 20 نسخة كوبيه و 20 نسخة كشف، ويزيد سعر سيارة سينتيناريو الكوبيه الواحدة عن 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,125,427 ريال سعودي، أما سعر سينتيناريو رودستر ذات السقف المكشوف فيبدأ من 2.23 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8,626 مليون ريال سعودي، وبيعت الـ 40 سيارة قبل الكشف عن هذا الطراز الإيطالي الخارق.

وأخيراً وبعد سنة من الإنتظار تم تسليم أول سيارة سينتيناريو كوبيه إلى أول عميل لها، وتبين أن هذا الشخص عربي ولكي نكون أكثر وضوحاً أشارت الصحافة العالمية إلى أنه شيخ إماراتي، ولا تتوفر لفريقنا معلومات أكثر من أن هذه النسخة حمراء اللون كما تظهر الصور المرفقة بهذا الخبر.

لمبرجيني سينتيناريو

سيارة لمبرجيني سينتيناريو

وسبق وأخبرناكم أن سيارة لمبرجيني سينتيناريو تعتمد على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 760 حصان (770 حصان أوروبي PS)، وستصل القوة إلى عجلات السيارة عبر نظام دفع رباعي، لتتسارع أجدد سيارات لمبرجيني من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 23.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

وبالنسبة لسيارة لمبرجيني سينتيناريو رودستر فظهرت ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في شهر أغسطس الماضي، وحصلت على نفس محرك شقيقتها الكوبيه ولكن تسارعها من السكون إلى سرعة 100 كم/س أبطأ بمقدار جزء من الثانية من سينتيناريو الكوبيه.

لمبرجيني سينتيناريو

لمبرجيني سينتيناريو رودستر

والآن نود أن نعرف رأيكم الخاص أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتصميم سيارة لمبرجيني سينتيناريو النادرة مقارنة مع شقيقتها لمبرجيني فينينو المحدودة الإنتاج أيضاً، وهل تستحق سينتيناريو كل هذه الثروة مقابل إمتلاكها، من خلال خانة التعلقيات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع