فورد رينجر 2015 المحدثة تظهر بشكل رسمي

كشفت فورد النقاب عن رينجر 2015 المحدثة بشكلها الجديد، بعد أن قدمت سابقاً عدداً من الصور ومقاطع الفيديو الشويقية لمركبتها من فئة بيك أب.

حيث اشتملت عملية التحديث على تطوير للنظام الحركي ، مع محرك ديزل متطور TDCi من خمس اسطوانات سعة 3.2 لتر  ونظام عادم معدل ساهم في تخفيض الاستهلاك بمقدار 18% مقارنة بالطراز السابق ، وتبلغ قوة المحرك 200 حصان و 470 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل عبر صندوق تروس يدوي أوأوتوماتيكي.

وهنالك أيضاً محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة 2.2 لتر يولد قوة 160 حصان و 385 نيوتن.م من عزم الدوران، بينما ستتوفر نسخة بمعدل استهلاك منخفض للوقود في بعض الأسواق وبقوة 130 حصان، فمقابل تخفيض القدرة الحصانية تتمتع هذه النسخة بمعدل استهلاك للوقود يقل بمقدار 22% عن طراز فورد رينجر السابق، كما ستتوفر مركبة فورد رينجر 2015 المحدثة بمحرك بنزين من نوع (دوراتيك) سعة 2.5 لتر سولد قوة 166 حصان و 225 نيوتن.م من عزم الدوران.

وستحصل النسخ العاملة بنظام الدفع الرباعي على تحكم إلكتروني لـ”صندوق نقل القوة” وتروس منخفضة للدفع الرباعي مما يزيد من قدرة فورد رنجر 2015 على الجر لتصل إلى 3,500 كغم، فيما تقول فورد أنهم أعادوا تصميم نظام التعليق لتحقيق المزيد من الراحة ومنح السائق تحكماً أفضل ، كما سيوفر المقود الكهربائي دقة أفضل في توجيه السيارة.

وتشتمل داخلية فورد رينجر 2015 على نظام SYNC 2 الترفيهي المعلوماتي مع شاشة لمس قياس 8 إنش ، وتتضمن مواصفات السيارة عدداً كبيراص من الأنظمة المساعدة على القيادة وأنظمة الحفاظ على السلامة مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف و نظام التحذير عند مغادرة المسار ونظام المساعدة على البقاء في المسار ونظام المساعدة على الاصطفاف مع مستشعرات أمامية وخلفية ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية و نظام المساعدة على صعود المرتفعات ونظام التحكم بالحمولة المتكيف ونظام المساعدة على الكبح في حالات الطوارئ.

ومن المقرر أن تُطرح مركبة بيك أب فورد رينجر 2015 للبيع في الربع الثالث من العام الحالي ، وسيتوزع إنتاج مركبة فورد الجديدة على مصانع الشركة في تايلاند و جنوب أفريقيا و الأرجنتين.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع