Search
Close this search box.

فولكس فاجن تحدد مصير صنع جير DSG من 10 سرعات

إذا كان هناك شيئان في صناعة السيارات لا يزالان يستمران في النمو، فهما حجم السيارات وعدد السرعات في صندوق التروس (الجير).

كما تعلمون أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي لم يكن رائجاً قبل عشر سنوات أن تأتي السيارات مع جير من ست سرعات يدوي أو حتى أوتوماتيكي حيث كانت السيارات المزودة بهذا الجير نادرة نسبياً، مع أن هناك مركبات كان لديها صندوق تروس بست سرعات أوتوماتيكي.

ولكن مع وجود ثماني و تسع سرعات يتم التحويل بينها بشكل أوتوماتيكي في صندوق التروس أصبح رائجاً مؤخراً، إلا أنه لم يقم أحد حتى الآن من صناع السيارات بصنع جير بـ 10 سرعات، والذي قد يكون أمراً جيداً، بالنظر لضعف الطلب لمعظم السيارات المزودة بصندوق تروس بتسع سرعات.

فورد وجنرال موتورز يتعاونان معاً من أجل صنع جير بهذا العدد من السرعات منذ شهر ابريل من عام 2013، وتعمل هيونداي هي الأخرى على إنتاج جير من عشر سرعات منذ عام 2011. وفي الآونة الأخيرة، أعلن شركة فولكس فاجن الألمانية عن مشروع صنع جير DSG أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 10 سرعات منذ شهر نوفمبر من عام 2014.

ولكن فولكس فاجن أعلنت مؤخراً تراجعها عن صنع هذا الجير الجديد، ويبدو أنها قد وضعت المشروع جانباً على الرف.

وفقا للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تم إيقاف هذا المشروع بسبب تعقيد العمل به والكلفة العالية، مما قد قد أثبت أنه غير مجد لشركة فولكس فاجن التي تسعى لتحقيق التوازن بين أولوياتها وفقاً للأكثر أهمية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع